http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

مسرح «غلوب» يحتفي بشكسبير في ذكرى وفاته الـ400

الوسط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يحتفى مسرح وليام شكسبير في لندن بالذكرى الأربعمئة لوفاة الكاتب المسرحي (1564-1616) مع موسم مكرس لـ«روائعه»، يشمل مسرحية «ماكبيث» من إخراج إقبال خان، و«تاجر البندقية» من بطولة جوناثان برايس.



وقالت إيما رايس المديرة الجديدة لمسرح «شكسبيرز غلوب»، وهي المرأة الأولى التي تتولى هذا المنصب: «أنا أرى هذه الذكرى الأربعمئة كموسم كامل من الاحتفالات بالروائع التي تذكرنا بعبقرية شكسبير»، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

ويحمل الموسم عنوان «رائعة» ويفتتح بمسرحية «حلم ليلة صيف» من إخراج إيما رايس بالمسرح الدائري المقام في الهواء الطلق، الذي أعيد بناؤه في العام 1996 بعدما أتى عليه حريق في العام 1613 خلال عرض إحدى آخر مسرحيات وليام شكسبير.

وأوضحت رايس: «هذه المسرحية تزرع الكثير من الفرح والقبول وتتناول كل ما أحب: السحر والهوية والحب».

ويريد المخرج ماثيو دانستر أن يبرز مسرحية «سمبلين» بحلة جديدة من خلال روايتها على لسان إيموجين ابنة سمبلين على ما أوضحت رايس، وسيعاد تسمية المسرحية «إيموجين» لتعرض في 17 سبتمبر حتى 16 أكتوبر المقبل.

وسيتولى الممثل البريطاني جوناثان برايس مجددًا اعتبارًا من أكتوبر دور شايلوك في مسرحية «تاجر البندقية» من إخراج جوناثان مونبي، والتي سبق أن عرضها مسرح «غلوب» في العام 2015.

ومن الاحتفالات بهذه الذكرى معرض مجاني على الضفة الجنوبية لنهر تيمز بعنوان «ذي كومبليت ووك»، الذي سيتضمن في عطلة نهاية الأسبوع في 23 و24 أبريل عرض 37 فيلمًا قصيرًا من عشر دقائق عن كل واحدة من مسرحيات شكسبير.

وستعرض الأفلام القصيرة بعد ذلك في مدن بريطانية مختلفة وفي الخارج.

وستقدم خلال عطلة نهاية الأسبوع نفسها مسرحية «هاملت» وهي الأشهر للمؤلف المسرحي البريطاني، في أربعة عروض في مسرح شكسبير «بعد سنتين ونصف السنة من العروض في الخارج».




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com