http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

6 نصائح لتجنب السرقة أثناء سفرك

الشرق الاوسط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

آخر تحديث: الاثنين - 1 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 11 يناير 2016 مـ



6 نصائح لتجنب السرقة أثناء سفرك

الثلاثاء - 2 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 12 يناير 2016 مـ رقم العدد [13559]

travelingtips_1112016_008_0.jpg?itok=RSD

القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»

يمكن أن تسير الأمور على غير ما يرام خلال سفرك للخارج، وأحيانًا قد تصبح بشعة حقًا، وعلى سبيل المثال أن تتعرض للسرقة.
وفي بعض دول السفر الشهيرة يكون معدل الجريمة مرتفعًا، وبالتالي ينصح بأخذ الاحتياطات مسبقًا.
وفيما يلي بعض النصائح لمنع أو تقييد أضرار التعرض للسرقة أثناء سفرك:
1- قم بوضع متعلقاتك الهامة في خزنة. ويجب فعل هذا مباشرة عند الوصول إلى الفندق أو النزل. ويقول شتيفه هينيش على مدونته (باك - باكر دوت أورج/ دي): «دائما ما أترك جواز سفري وبطاقتي الائتمانية هناك (في الخزنة)». كما أنه يحمل نسخة من جواز سفره لتكون بمثابة بطاقة هوية مؤقتة، ويعتقد هينيش أن أخطر جزء في الرحلة هو عندما تكون في طريقك من المطار إلى الفندق حيث يحمل المسافر كل شيء معه. ويضيف: «من الأفضل استقلال سيارة أجرة أو أي وسيلة نقل منظمة».
2- قم بحمل محفظة إضافية. فيقول هينيش إنه يحمل محفظتين، أحدهما مخفية تحت الملابس وتحتوي الوثائق والبطاقات المهمة، أما الثانية فتحتوي على القليل من المال وربما عدد من بطاقات الشراء الاستهلاكية ذات أهمية أقل.
3- لا تظهر أي شيء ذي قيمة، فيجب أن يظل هاتفك الذكي في جيبك في حال كنت في شوارع مدينة كبيرة. كما يجب ألا تكون الكاميرا معلقة حول رقبتك طوال الوقت.
4- لا تلعب دور البطل. وهنا يقول هينيش إنه إذا تعرضت فعليًا للسرقة فلا تحاول أن تصبح بطل أفلام حركة في هذه اللحظة. ويضيف: «في هذه الحالة أعتقد أنه سيكون من الأفضل إعطاءهم أي شيء بدلاً من أن ينتهي بك الحال في المستشفى». ويقول كل شيء يمكن أن يعوض من البطاقة الائتمانية وجواز السفر إلى الكاميرا. ولا يوجد أي مغزى من أن تضع نفسك في موقف خطر.
5- قم بإيقاف البطاقات الائتمانية. تأكد من أنك تعرف رقم الاتصال الطارئ للمصرف الذي تتعامل معه أو شركة البطاقة الائتمانية للاتصال لإيقاف بطاقاتك، وفيما يتعلق بمشكلات جواز السفر، فإن سفارة بلدك وقنصلياتها توجد للمساعدة، ولكن ينصح قبل السفر بدراسة المشورات الأمنية الخاصة بالأماكن التي تنوي اكتشافها.
6- من بين الاحتياطات الأخرى من أجل أسوأ سيناريو: ينصح دائمًا بحمل تغطية إضافية للتأمين الصحي خلال السفر في حال أصبحت ضحية للسرقة أو لا. وينصح أيضًا بحمل تأشيرة تأمين إضافية إذا

أضغط هنا لقراءة بقية الخبر من المصدر




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com