http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

مغردون يسخرون من مقالة ظريف في «نيويورك تايمز»

القدس العربي 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عبدالله بن زايد: إيران دولة اسكندنافية؟



12z418.jpg

باريس ـ «القدس العربي» من صهيب أيوب: لم تمر سخرية وزير الخارجــــية الإماراتي الشـــيخ عبد الله بن زايد من مقال كتبــــه وزير الخارجية الإيراني ونشرته صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، مرور الكرام. فقد أشعلت التغريدة مواقع التــــواصل وتمــــت مشاركتها على نطاق واسع وتجاوز عدد مغرديها الـ5 آلاف، وتم نشرها على «فيسبوك» ومنصات نقاش، حيث أيدّ المتابعون موقف بن زايد الساخر من «تلفيقات ظريف» كما وصفوها.
الوزير الشاب الذي يتابعه أكثر من مليونين ونصف المليون متابع على موقع «تويتر» فتح نقاشاً ساخراً بين المتفاعلين، ودوّن في تغريدته، أنه بعد قراءته مقال ظريف ظنه وزيراً لخارجية «دولة اسكندنافية» في إشارة تهكمية إلى فارق الحريات بين إيران والسويد مثلاً، بعد أن أورد الأخير في مقاله مديحاً في إيران وقدمها على أنها نموذج لدولة تراعي حقوق الإنسان.
وفي المقال الذي كتبه ظريف، هاجم المملكة العربية السعودية وحكامها ودول الخليج، واتهمها بـ«رعاية التطـــرف» وعلق أحد المغردين بالقـــول ان ظـــريف أشــبه بـ«مخــتلق قصـــص خيالية، مما هو عليه كوزير خارجية» فيمـــا ذكــــره البعض عبر تغريـــداتهم بالأرقــــام عن تدني مستوى الحريات في بلاده وازدياد نسب الإعـــدام، حيث تعدّ إيران من اولـــى الدول في العالم في تنفيذ حكم الاعدام. وعلق احدهم على ما كتبه ظريف ان الجار ثم الدار، قائلاً لــــه «يا ظريف كم أنت ظريف قبل أن تتحدث عن الجار والدار، هل عرفتم حق الجار؟».




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com