تويتر اخبار ليبيا

سيارات بورشه هي الأكثر جاذبية في العالم

سعودى أوتو 0 تعليق 107 ارسل لصديق نسخة للطباعة



سجلت كرايسلر وميني ونيسان وهوندا وجيب قفزات إيجابية واسعة في الدراسة الجديدة لعام 2017 التي أجرتها وكالة J.D.Power حول علامات السيارات الأكثر جاذبية، بينما واصلت بورشه تفوقها على الجميع المنافسين لتحتل المركز الأول للعام الثالث عشر على التوالي.

هذا الاحتكار المستمر للقب ليس أمراً غريباً على علامة بورشه الألمانية، التي تستطيع جذب أي شخص بفضل امتلاكها لمجموعة من الطرازات الرائعة في مختلف الفئات، مثل بورشه 911 GT3 و بورشه باناميرا و بورشه كايين وغيرها من الطرازات المميزة.

وكالعادة، تزاحمت العلامات التجارية الفاخرة في المراكز المتقدمة، لتحتل جينيسيس و BMW وأودي ومرسيدس المراكز الخمسة الأولى بعد بورشه.

وتقوم هذه الدراسة بقياس "التعلق العاطفي" و"درجة الإثارة" التي تفعم مالكي السيارات في كل مجال تقريباً، من بداية إحساسهم بقوة السيارة وعافيتها عند الضغط على دواسة الوقود، إلى تقييمهم لفخامة المقصورة وراحة القيادة ذاتها.

وقد قفزت كرايسلر بمقدار 41 نقطة (داخل مقياس عام من 1,000 نقطة)، وهو أكبر تحسن لأي علامة تجارية هذا العام، بينما ارتفعت ميني بمقدار 30 نقطة إلى 838، ونيسان بمقدار 27 نقطة إلى 811. وهوندا بمقدار 25 نقطة إلى 820، وجيب بمقدار 17 نقطة إلى 773.

كما تحسنت فورد وشيفروليه بشكل ملحوظ أيضاً لترتفع العلامتان بمقدار 16 نقطة إلى 819 و 810 نقاط على التوالي.. بينما كانت المراكز الخمس الأخيرة من نصيب ميتسوبيشي وفيات وجيب وتويوتا ومازدا.

وقد انهار تقييم ميتسوبيشي بمقدار 20 نقطة، ما يجعله التغيير الأسوأ هذا العام. بينما تراجعت جاكوار 14 نقطة إلى 838، وإن تمكنت من الانتهاء ضمن قائمة العشرة الأعلى تقييما.. بالتحديد في المركز التاسع بالتعادل مع ميني.

لكن أبرز ما لاحظناه في هذه الدراسة الجديدة هو تحسن العلامات غير الفاخرة واقترابها التدريجي من منافسة العلامات الفاخرة في الجاذبية والسمعة الحسنة، ويعود السبب في ذلك إلى أن شركات السيارات بتزويد موديلاتهم العادية بتقنيات متطورة لا توجد عادة إلا في الموديلات الفاخرة، ما ساهم في في تقريب الفجوة بين الفئتين إلى 41 نقطة فقط بالمتوسط، وهي الأقل في تاريخ الدراسة.

 

شاهد الخبر في المصدر سعودى أوتو




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com