http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

فتح باب العضوية بشبكة «الإيماء والأداء الحركي»

الوسط 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعت شبكة فنون الإيماء والأداء الحركي كل الفنانين العرب العاملين في هذه المجالات للانضمام للشبكة، وذلك بالتواصل مع الهيئة العربية للمسرح عبر شبكتها الإلكترونية بغية الالتقاء وتبادل الأفكار الفنية الواقعة تحت هذا المسمى.



وصدر بيان بالخصوص وقَّع عليه عدد من الفنانين، على رأسهم فائق الحميصي وعايدة صبرا وشربل غسطين من لبنان، والدكتور نوفل العزارة من تونس، وعمر عبدالعزيز وأحمد برعي من مصر.

جاء ذلك على هامش مهرجان المسرح العربي الثامن الذي أقيم في الكويت في الفترة من العاشر وحتى 16 يناير تحت شعار «نحو مسرح عربي جديد ومتجدد»، وبرعاية الهيئة العربية للمسرح والمجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب.

وأشارت الشبكة إلى أنه سيتم إنشاء صفحة في شبكات التواصل الاجتماعي مثل «فيسبوك وتويتر» بشكل موقت للتواصل والتفاعل فيما بينهم.

يشار إلى أنه شارك في المهرجان 15 مسرحية، منها ثماني تنافست على جائزة سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي، إضافة لورش العمل الفنية بحضور 415 مشاركًا من ممثلين ونقاد ومحاضرين من الدول العربية.

ويشار إلى أن مسرحية «صدي الصمت» الكويتية فازت بجائزة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، أما النص الليبي فكان حاضرًا في المهرجان من خلال قراءة جزائرية في نص

قدمته فرقة مسرح «جهوي باتنة» بعنوان «وزيد نزيدك»، وهي عن مسرحية الكاتب البوصيري عبدالله بعنوان «لعبة السلطان والوزير».
وكان وفد ليبي ضم كلاً من الممثل والمخرج جمال زايد والشاعر الشريف أبو غزيل والفنان والمخرج أحمد إبراهيم حسن ضمن ضيوف المهرجان.

 

صورة من بيان شبكة الإيماء والأداء الحركي ( أرشيفية : صفحة الفنان جمال زايد على الفيس بوك)




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com