http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

بيع فتاة حامل بمزاد علني في لندن

الوسط 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تباع لوحة الفنان لوسيان فرويد "فتاة حامل" في مزاد لأول مرة بعد مرور أكثر من نصف قرن على رسمها، في 10 فبراير المقبل، ويقدر سعر "فتاة حامل" بنحو 10 ملايين جنيه إسترليني.



كان فرويد في أواخر الثلاثينات من العمر حين وقع في غرام برناردين كوفرلي التلميذة السابقة في أحد الأديرة والمراهقة الهاربة من أهلها، لتصبح أم اثنين من أطفاله لاحقًا، وانتقلت كوفرلي لاحقًا مع ابنتيها بيلا وايستر إلى المغرب، وفقًا لموقع إيلاف.

وجرى تصوير حياتها اللاحقة في فيلم سينمائي قامت كايت وينسليت بدور برناردين كوفرلي فيه، ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن بيلا فرويد مصممة الأزياء أن والدتها كانت فخورة ببورتريه "فتاة حامل" التي تلتقط لحظة سعيدة في حياتها.

وقالت بيلا إن والدها ووالدتها انفصلا حين كانت في الثانية من العمر وليس لديها ذكرى أو صورة في ذهنها عنهما معًا.

وأرسلت كوفرلي إلى مدرسة داخلية تابعة لدير وهي في الرابعة من العمر وحاولت الفرار مرتين، كانت مراهقة في السابعة عشرة حين رسمها فرويد مستلقية على أريكة خضراء في لندن.

وقالت ابنتهما بيلا إن والدتها كانت تتردد على منطقة سوهو وإنها التقت والدها في إحدى حاناتها، وأعربت عن اقتناعها بأن والدها كان حقًا متيمًا بحب والدتها، على الرغم من أنها كانت تفعل أشياء لا يوافق عليها مثل أخذ ابنتيهما للعيش في المغرب.

ولم تكن اللوحة التي رُسمت في العام 1960 ـ 1961 ملك العائلة ذات يوم بل انتقلت من مشغل فرويد إلى غاليري مارلبوره، إبان الستينات حين اشتراها أحد المقتنين، وسيعرضها مالكوها الحاليون الذين اشتروها العام 1983 للبيع في مزاد تنظمه دار سوذبيز.

وقدر خبراء أن يصل سعرها إلى 10 ملايين جنيه إسترليني، مرجحين ألا يكون هناك بورتريه في نتاجات فرويد بمثل هذه الجاذبية والحنان والعمق العاطفي.

وقال أوليفر بيكر نائب رئيس دار سوذبيز في أوروبا "إن هذه اللوحة الجميلة إلى حد مدهش تجسد الآصرة العميقة بين لوسيان وبرناردين التي استمرت زمن حياة".

وتصور اللوحة برناردين كوفرلي وهي حامل بابنتها بيلا البالغة من العمر 54 عامًا الآن وتعمل مصممة أزياء،ورسمها والدها فرويد بعد فترة وجيزة على ولادتها في بورتريه ذي شهرة مماثلة بعنوان "طفلة على أريكة خضراء"، وكانت لوحة "فتاة حامل" عُرضت في غاليري هايورد العام 1974.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com