http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

سجناء في مالاوي مرشحون للفوز بجائزة غرامي

ليبيا المستقبل 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 



وكالات: قد تعرف فرقة موسيقية في مالاوي شهرة عالمية قريبا رغم كونِ أعضائها سجناء. فقد رشح ألبوم الفرقة الموسيقية التي يقبع أعضاؤها في سجن زومبا جنوبِ مالاوي، لنيل جائزةِ أفضل ألبوم عن فئة "موسيقى العالم" ضمن جوائز غرامي الموسيقية العريقة في الولايات المتحدة الأميركية. وقال شيكوندي سالانيي أحد أعضاء الفرقة "هنا اكتشفت موهبتي وأقول لنفسي دائما إني لو كنت خارج السجن لربما تسبب نمط حياتي أو ربما كنت سأعيش في ظروف سيئة للغاية. أنا فخور بإسهامي في شهرة مالاوي دوليا وبإظهار للعالم أن في إمكان السجناء أن يكونوا أداة لتغيير حياة الآخرين".

وسجل أعضاء فرقة "زومبا بريزون بروجكت" ألبومهم الغنائي في ظروف صعبة داخل سجن يفترض أن يتسع لثلاثمئة سجين، إلا أنه في واقع الأمر يضمُ أربعة آلاف شخص. وقد اكتشف منتج أميركي المواهب الموسيقية لهؤلاء المعتقلين في العام 2013. وأمضوا أسبوعين من التمارين على أعمالهم الخاصة، ليتاح لهم بعد ذلك تسجيلها على مدى ستِ ساعات متواصلة داخل أستوديو مؤقت صغير. وقد شكل ترشيحهم لجائزة غرامي بعد عامين مفاجأة كبيرة. وقال ليتل دينيزولو متنغانو، وهو مؤسس الفرقة ومدير السجن أيضا "عندما تلقيت هذا الخبر السار سألت ما هو الغرامي؟ وبعد الغداء مباشرة نقلت الخبر إلى أعضاء الفرقة الذين تفاجأوا جميعا. وكان بعضهم يعرف ماهية هذه الجوائز". وأضاف "أنا سعيد للغاية وهذا الأمر أعطى الأمل للسجناء الآخرين". وستواجه الفرقة فنانين ذوي شهرة عالمية كالبرازيلي جيلبرتو جِل أو فرقة "ليديسميث بلاك مامبازو" من جنوب أفريقيا.

ومن بين النجوم الآخرين الذين تصدروا قائمة الترشيحات لجوائز غرامي الموسيقية الأميركية المزمع توزيعها خلال حفل سينظم في 15 فبراير القادم، مغنية البوب الأميركية تايلور سويفت ومغني الراب كندريك لامار الذي تمكن من الظفر بـ11 ترشيحا، وتشمل جوائز الحفل 83 فئة. ورغم أن أعضاء "زومبا بريزون بروجكت" لن يتمكنوا من حضور حفل توزيع الجوائز في لوس أنجلس، إلا أن ألبومهم الأول "ليس لدي أي شيء هنا" (آي هاف نو افريثينغ هير) لا شك سيترك أصداء عالمية إيجابية. وتضاعفت مؤخرا أعمال إقامة مشاريع توفر ظروفا لائقة للمساجين في سجون أخرى في مالاوي أحد البلدان الأكثر فقرا في العالم.

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com