http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

رحيل غلين فراي مؤسس فريق إيغلز

ليبيا المستقبل 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة



رويترز: أورد فريق «إيغلز» الأميركي عبر موقعه على الإنترنت، أن عازف الغيتار والمغني ومؤلف الأغاني والعضو المؤسس الفريق غلين فراي توفي عن 67 سنة. وقال الفريق أن فراي توفي في مدينة نيويورك متأثراً بمرض التهاب المفاصل الروماتويدي والالتهاب الحاد للقولون والالتهاب الرئوي. وجاءت وفاته بعد نحو أسبوع من رحيل فنان روك شهير هو ديفيد بووي الذي توفي عن 69 سنة في نيويورك متأثراً بسرطان الكبد.

وشكل فراي - المولود في ديترويت - مع زميله دون هنلي فريق «إيغلز» في 1971 في لوس أنجليس بعد أن عملا لفترة مع مغنية الروك ليندا رونستاد. وأشاد هنلي في بيان بفراي قائلاً أنه «هو الذي بدأ كل شيء» لفريق «إيغلز». وأضاف: «كان فتيل الإشعال، الرجل الذي يملك الخطة. كانت لديه معرفة موسوعية عن الموسيقى الشعبية وأخلاقيات عمل لن تندثر. كان مرحاً وعنيداً ومتغيراً وكريماً وموهوباً ومنطلقاً».

 ومن الأعضاء المؤسسين للفريق بيرني ليدون وراندي ميسنر وموسيقيون آخرون من بينهم عازف الغيتار جو والش الذي انضم في السبعينات. وبعد انفصال «إيغلز» في 1980 خاض فراي مشواراً فردياً ناجحاً، وأصدر أغاني من بينها «ذا وان يو لاف» و «ذا هارت إيز أون». وجاءت مؤلفات عدة له ضمن أفلام ومسلسلات تلفزيونية، وعمل ممثلاً لفترة وشارك بدور صغير في فيلم «جيري ماغواير» عام 1996. وعاد فريق «إيغلز» مرة أخرى عام 1994 وأصدر ألبوم «هيل فريزيز أوفر». ومعلوم أن أشهر أغنيات الفريق على الإطلاق هي «هوتيل كاليفورنيا».

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com