http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

جزائري يبتكر أول حذاء ذكي في العالم

وكالة التضامن 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

جزائري يبتكر أول حذاء ذكي في العالم



 

أعلنت شركة "ديجيتسول" الفرنسية أنها ستطرح للبيع أول حذاء ذكي في العالم في شتاء العام الحالي، وهو من ابتكار مهندس جزائري.كان الحذاء قد ظهر في فيلم (العودة إلى المستقبل) الذي صدر عام 1989، حينها قرر المهندس الجزائري، كريم أمنية، تحويله إلى حقيقة من خلال شركته ديجيتسول.
وقال أمنية  خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس: "نحن نصنع ونرتدي الحذاء نفسه منذ نحو 50 عاما، لكننا في ديجيتسول متأكدون أن المستقبل بحاجة إلى أحذية جديدة لإراحة الفرد".
وأضاف أن "الحذاء يمنح الشخص خصائص عدة مثل البيانات المتعلقة بصحته، كمستوى ضغط الدم ودقات القلب. اليوم نحن أمام جيل جديد يريد استخدام والاستفادة من الأجهزة القابلة للارتداء، ولهذا فالحذاء الذكي يؤمن كل هذه المتطلبات".
ويدخل الحذاء في الرجل بشكل آلي إضافة إلى أنه مزود بمجموعة من أدوات الاستشعار ومتصل بالهاتف الذكي بواسطة البلوتوث عبر تطبيق خاص.
وتمنح المستشعرات ميزات عدة للحذاء، ومنها قياس المسافة وعدد الخطوات التي يمشيها الفرد يومياً، وبالتالي عدد السعرات الحرارية التي يتم إحراقها.
كما أن تزويد الحذاء بتقنية تحديد المواقع "جي بي إس"، تسمح للفرد بالاطلاع على خريطة سيره ومعرفة الأماكن التي يزورها على الخريطة.
يذكر أن الحذاء قادر على تدفئة رجل الفرد، فبمجرد تحديدها تبدأ حرارته بالارتفاع لتتناسب مع رغبته.
ويتسم الحذاء بالتفاعل، كونه متصلا بالإنترنت والهاتف الذكي، وقادر على جمع وعرض البيانات التي تهم المستخدم. على سبيل المثال.
وسيحتسب الحذاء مدى تآكل النعال ووضعية الرجل أثناء الوقوف والمشي، ويخبر الفرد بضرورة تغيير الوضعية إذا دعت الحاجة، وهذا أمر مهم جداً بالنسبة للأشخاص الذين يعانون أوجاعاً أو أمراضاً في الظهر.
وتم تزويد الحذاء ببطارية تعمل أياما عدة، يمكن شحنها بشكل لاسلكي على قاعدة خاصة.
وعلى الرغم من ارتفاع سعر الحذاء، الذي يبلغ 450 دولاراً، فإن مبتكريه يتوقعون إقبالا واسعا عليه لاسيما من قبل محبي الموضة والتقنية معا.




شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com