http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

استدعاء كايت ديل كاستيو لتفسير علاقتها بـ«إل تشابو»

الوسط 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استدعيت الممثلة كايت ديل كاستيو التي أدت دور الوسيط بين تاجر المخدرات، إل تشابو، والممثل شون بن إلى الإدلاء بشهادتها حول طبيعة علاقتها بزعيم كارتل سينالوا أمام أجهزة المدعي العام في مكسيكو.



واشتهرت ديل كاستيو (43 عامًا) بفضل دور زعيمة كارتل مخدرات الذي لعبته في مسلسل مكسيكي يحمل اسم «لا رينا ديل سور» (ملكة الجنوب). وباتت اليوم محط الأنظار بعد إجرائها مع الممثل الأميركي شون بن مقابلة مع تاجر المخدرات الشهير خواكين «إل تشابو» غوسمان الذي كان فارًّا من السجن في تلك الفترة، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

وأظهرت رسائل متبادلة بين الممثلة وأحد محامي «إل تشابو» نشرتها الاثنين صحيفة «إل يونيفرسال» أن الطرفين كانا يناقشان استثمارًا في شركة لإنتاج مشروب التيكيلا تملكها الممثلة.

وكتب أندريس غرانادوس فلوريس، أحد محامي إل تشابو، في رسالة مؤرخة في تاريخ 15 أبريل قبل ثلاثة أشهر من فرار تاجر المخدرات من سجن يخضع لحراسة مشددة عبر نفق يمتد على كيلومتر ونصف الكيلومتر في 11 يوليو: «سوف أطلعه على مشروع التيكيلا.. ومَن يدري، قد يهمه الأمر وتتعاونان معًا في نهاية المطاف». وردت ديل كاستيو: «إنه لأمر مذهل! وسيكون بالفعل رائعًا». وأكد مصدر حكومي صحة هذه المبادلات.

وقد تدلي كايت ديل كاستيو بشهادتها أمام ممثل عن النيابة العامة في قنصلية المكسيك في مدينة لوس أنجليس الأميركية، حيث تعيش الممثلة المكسيكية الأميركية منذ عدة سنوات، بحسب ما شرح المدعي العام أرلي غوميس لصحيفة: «إل يونيفرسال».

وبموجب القانون المكسيكي، تعد كل صفقة مالية تجرى بموارد غير مشروعة في جملة عمليات تبييض الأموال. وتحظر وزارة المال الأميركية على مؤسسات البلاد ومواطنيها التعامل مع جهات تفرض عليها عقوبات، كما هي الحال مع «إل تشابو».

وأُوقف خواكين «إل تشابو» غوسمان في 8 يناير في لوس موتشيس في ولاية سينالوا (شمال غرب المكسيك).




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com