http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

«الفتاة الدانمركية» في مصر بعد ترشحه للأوسكار (فيديو)

الوسط 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ينطلق في دور العرض المصرية فيلم «الفتاة الدانمركية» الأربعاء، وهو الفيلم الذي نال أخيرًا أربعة ترشيحات لجوائز أوسكار، بعد أيام من حصوله على ثلاثة ترشيحات لجوائز «غولدن غلوب».



وضمن الأوسكار ينافس «الفتاة الدانمركية» على جوائز أفضل ممثل (إيدي ريدماين)، أفضل ممثلة مساعدة (إليشيا فيكاندر)، أفضل تصميم أزياء (باكو ديلغادو)، وأفضل تصميم إنتاج (إيفا ستيوارت ومايكل ستانديش)، وفق بيان من الشركة الموزعة.

بينما تمثلت ترشيحات «غولدن غلوب» في فئات: أفضل أداء لممثل في فيلم درامي (ريدماين)، أفضل أداء لممثلة في فيلم سينمائي درامي (فيكاندر)، وأفضل موسيقى تصويرية أصلية (الموسيقي ألكسندر ديسبالت).

ويتعاون في الفيلم المخرج الحاصل على جائزة الأوسكار توم هوبر مع الممثل الفائز بالجائزة أيضًا ريدماين والنجمة فيكاندر.

فيلم «الفتاة الدانمركية» هو قصة حب رائعة مستوحاة من حياة الفنانين إينار وجيردا فاجنر (ريدماين وفيكاندر)، حيث يذهب زواجهما وعملهما إلى المجهول عندما تخوض إينار رحلتها الرائدة لتصبح أول امرأة متحولة جنسيًا في العالم ليلي ألبي، سيناريو الفيلم من تأليف لوسيندا كوكسون الحاصلة على ترشيح لجائزة «بافتا»، وهو مستوحى من رواية تحمل الاسم نفسه من تأليف ديفيد إيبرشوف، ويضم فريق عمل الفيلم أيضًا ماتياس شونارتس وبن ويشا وأمبر هيرد.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com