http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

بيع سيارة استخدمها البابا في مزاد

الوسط 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعرض سيارة «فيات 500 إل» استخدمها البابا فرنسيس خلال زيارته الولايات المتحدة سبتمبر للبيع في مزاد في 29 يناير في فيلادلفيا، بحسب ما أعلنت أسقفية المدينة في بيان.



وسيعود ريع المزاد إلى الأعمال الخيرية في الأسقفية، ولاسيما برنامج «كاثوليك تشاريتيز» لمساعدة أفقر الفقراء، بحسب ما أوضح المصدر نفسه.

أما سيارة «فيات 500 إل» أخرى استخدمها البابا خلال زيارته فيلادلفيا في شمال شرق الولايات المتحدة فستعرض في معرض السيارات في المدينة من 30 يناير إلى السابع من فبراير. وقد تطرح للبيع في مزاد 29 يناير أيضًا بحسب ما أوضحت الأسقفية، من دون مزيد من التفاصيل.

وقدمت شركة «فيات كرايسلر» السيارتين إلى الأسقفية. ووفرت أجهزة الاستخبارات الأميركية لوحتي التسجيل.

وردًّا على أسئلة «وكالة الأنباء الفرنسية» لم يقدم ماكس سبان رئيس دار المزادات التي تحمل الاسم نفسه، التي ستشرف على عملية البيع أي تقدير لسعر السيارة مكتفيًّا بالقول إن سعرها في السوق يصل إلى 30 ألف دولار تقريبًا. وأوضح سبان: «بما أن البابا قد استخدمها فثمة بعد غير مادي. لذا من الصعب التكهن بالسعر».

لكنه أشار إلى أنه يتوقع «اهتمامًا كبيرًا» بالمزاد، مشيرًا إلى تلقيه بعض الطلبات.

وزار البابا واشنطن ونيويورك وفيلادلفيا من 22 إلى 27 سبتمبر، مستعينًا بسيارة «فيات 500 إال» الصغيرة خلال تنقلاته في هذه المدن. ويتماشى هذا الخيار مع دعوة البابا إلى اعتماد البساطة وحماية البيئة.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com