اخبار ليبيا رمضان

«كلاكيت رابع مرة»..ركلات الترجيح تدير وجهها للزمالك في أفريقيا (تقرير)

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

دفع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك منافسات الكونفدرالية الأفريقية من الدور الـ 32 لمنافساتها في مفاجأة كبرى، على يد نظيره ولايتا ديتشا الاثيوبي.
وفاز الزمالك بهدفين مقابل هدف في لقاء الليلة بملعب السلام بالقاهرة، وهي النتيجة ذاتها التي خسر بها لقاء الذهاب في إثيوبيا، لحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق الضيف وأدارت ظهرها لأبناء ميت عقبة، ليودع الزمالك السابق القاري مبكرًا.

وتعد هي المرة الرابعة التي يودع خلالها الزمالك بطولات الأندية الأفريقية عبر ركلات التريج، فسبق وأن تسببت في وداعه في 3 مناسبات سابقة.

الأولى:

المرة الأولى كانت مع أول مشاركة للزمالك بالمسابقات الأفريقية، وذلك بمنافسات أبطال الكؤوس عام 1976، حيث ودع الأبيض المسابقة من الدور نصف النهائي على يد شوتنج ستارز النيجيري بنتيجة (5-3) بركلات الترجيح، عقب تحقيق كل فريق الانتصار في ملعبه بهدفين نظيفين.

الثانية:

المرة الثانية كانت بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 1985 أمام فريق الجيش الملكي المغربي، فحقق كل فريق الانتصار في ملعبه بهدف دون رد، لتقول ركلات الترجيح كلمتها وتطيح ببطل مصر بنتيجة (4-3).

الثالثة:

المرة الثالثة كانت أمام سيمبا التنزاني وهي الأولى بالقاهرة وسط أنصاره، حيث ودع أبناء ميت عقبة دور الـ 16 لرابطة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2003، بركلات الترجيح بنتيجة (3-2)، حيث تم الاحتكام إلأها عقب تحقيق كل فريق الانتصار بملعبه بهدف نظيف.

وفي الوقت نفسه ابتسمت ركلات الترجيح للزمالك في 7 مناسبات بمشواره الأفريقي، منهم 3 مرات بنهائي دوري الأبطال منحته اللقب في نسخ 1986 و1993 و1996، ومرة بكأس السوبر 1997 أمام المقاولون العرب.

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com