555555555555555

كرواتيا تقصي اسبانيا من صدارة مجموعتها في اليورو 2016

بوابة افريقيا 0 تعليق 172 ارسل لصديق نسخة للطباعة

حققت كرواتيا مفاجأة مدوية مساء الثلاثاء ضمن الجولة النهائية من مرحلة المجموعات بتغلبها على المنتخب الإسباني بهدفين مقابل هدف واحد لتتصدر المجموعة الرابعة على حساب إسبانيا.

أنطلقت المباراة على ملعب بوردو كما هو متوقع بسيطرة من قبل حاملة اللقب إسبانيا على مجريات اللعب وسرعان ما ترجمت هذه السيطرة الى الهدف الأول. ففي الدقيقة السابعة من عمر المباراة مرر دافيد سيلفا كرة الى داخل منطقة جزاء المنتخب الكرواتي سيطر عليها نوليتو، الذي قام بدوره بتمرير كرة عرضية بلمسة واحدة الى الفاروا موراتا الذي لم يواجه مشكلة بإدخال الى الشباك عن بعد عدة أمتار فقط.

مع مرور الدقائق بدأ المنتخب الكرواتي بالسيطرة على مجريات اللعب حتى نجح في الدقيقة الـ45 من تعديل النتيجة قبل انتهاء الشوط الأول. بريشيتس الكرواتي نجح بعبور المدافع الإسباني خوان فران ومرر كرة عرضية لاقت كالينيتش الذي سدد كرة قوية بلمسة واحدة الى الشباك الإسبانية.

الشوط الثاني كان متكافأً حيث سنحت لكلا الفريقين عدة فرص للتسجيل. في الدقيقة الـ70 من عمر المباراة أهدر لاعب فريق ريال مدريد وقائد المنتخب الإسباني سيرخيو راموس ركلة جزاء بعد عرقلة داخل منطقة الجزاء. القائد الإسباني سدد الكرة الى مركز الهدف والحارس الكرواتي نجح بصدها. إهدار هذه الفرصة كلفت المنتخب الإسباني غالياً اذ انه في الدقيقة الـ87 من عمر المباراة نجح المنتخب الكرواتي بقلب النتيجة بعد هجمة مرتدة سريعة ورائعة توجها كلينيتش بالهدف الثاني لصالح المنتخب الكرواتي.

وبذلك يتأهل المنتخب الكرواتي الى دور ثمن النهائي من المركز الأول برصيد 7 نقاط في حين ان المنتخب الإسباني اكتفى بـ6 نقاط وسيضطر لمواجهة المنتخب الإيطالي في دور ثمن النهائي. 

وقبل انطلاق المباراة كانت قد ضمنت منتخبات سلوفاكيا وكرواتيا والمجر تأهلها الى ثمن النهائي من دون ان تلعب وذلك بعد خسارة ايرلندا الشمالية امام المانيا صفر-1 الثلاثاء في الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول.

وبخسارة ايرلندا الشمالية ثالثة المجموعة الثالثة بثلاث نقاط، انضمت الى البانيا ثالثة المجموعة الاولى بثلاث نقاط ايضا، لتكون سلوفاكيا ثالثة المجموعة الثانية باربع نقاط قد ضمنت الحلول بين افضل اربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في نهاية الدور الاول.

كذلك الامر بالنسبة للمجر (4 نقاط) متصدرة المجموعة السادسة راهنا.

وهكذا تكون المنتخبات الـ11 المتأهلة حتى الان: ايطاليا واسبانيا وفرنسا والمانيا وانكلترا وسويسرا وبولندا وويلز وسلوفاكيا وكرواتيا والمجر.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق