http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

ميسي يقود برشلونة للفوز على ملقة والصعود للقمة في أسبانيا

ليبيا المستقبل 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 



رويترز: سجّل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفاً ليقود برشلونة حامل اللقب للفوز بصعوبة 2-1 على مضيفه ملقة والصعود بالتالي إلى قمة "دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم" أول أمس السبت. وشارك منير الحدادي منذ البداية بدلاً من نيمار المصاب ليمنح برشلونة التقدم في الدقيقة الثانية بعدما شق لويس سواريز مهاجم أوروغواي طريق وسط دفاع ملقة. لكن برشلونة أخفق بعد ذلك في فرض سيطرته المعتادة على مجريات اللعب في مواجهة ملقة الذي تعادل بشكل مستحق في الدقيقة 32. وفقد خافيير ماسكيرانو مدافع برشلونة الكرة التي وصلت إلى لاعب الوسط خوانبي ليسددها في الشباك. وعاد ميسي إلى تشكيلة برشلونة بعد غيابه عن المباراة التي فاز فيها الفريق 2-1 على ملعب أتليتيك بيلباو في كأس ملك إسبانيا يوم الأربعاء الماضي، لكن أفضل لاعب في العالم ظهر بعيداً عن مستواه في الشوط الأول.

وتحسن أداء برشلونة كثيراً في الشوط الثاني ليتقدم 2-1 في الدقيقة 51 عندما حول ميسي تمريرة عرضية من أدريانو بشكل رائع داخل مرمى الحارس كارلوس كاميني ليرفع رصيده إلى 11 هدفاً في الدوري هذا الموسم. وتصدى كلاوديو برافو حارس برشلونة لتسديدة اغناسيو كماتشو في الدقيقة 73 ثم أبعد كاميني محاولة ميسي قبل دقيقتين من النهاية. وقال قائد برشلونة أندريس إنييستا «ربما لم نكن نستحق التعادل 1-1 بين الشوطين نظراً إلى ما قدمناه وما فعله المنافس في الشوط الأول».

وأضاف «لم نكن مرتاحين ولعب ملقة بتنظيم جيد للغاية واستغل الأمر ببراعة عندما فقدنا الكرة. هذا يوضح مدى صعوبة الفوز في الدوري الإسباني». ويملك برشلونة 48 نقطة متقدماً بنقطة واحدة على أتليتيكو مدريد الذي يستضيف إشبيلية غدا الأحد. ويأتي ريال مدريد في المركز الثالث بفارق أربع نقاط عن جاره أتليتيكو قبل أن يحل ضيفاً غداً الأحد على ريال بيتيس صاحب المركز 15. وأهدر فياريال صاحب المركز الرابع فرصة للتساوي في رصيد النقاط مع ريال مدريد بعدما تعادل 2-2 مع مضيفه إسبانيول بهدف متأخر من المدافع ماتيو موساكيو.

وافتتح فيليبي كايسيدو التسجيل لإسبانيول في الدقيقة الرابعة قبل أن يُعادل مانويل تريغيروس لفياريال بعد 20 دقيقة. وأعاد جيرارد مورينو التقدم لإسبانيول في الدقيقة 40 لكن موساكيو تعادل لفياريال بضربة رأس بعد ركلة ركنية قبل دقيقتين من النهاية. وأكمل إسبانيول اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد مورينو قبل دقيقة واحدة من النهاية لحصوله على الإنذار الثاني.

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com