http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

قلق في جوهانسبرغ من حملة سيكسويل السرية

ليبيا المستقبل 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 



أ ف ب: أعلن الاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم أنه طلب من مرشحه لرئاسة «فيفا» طوكيو سيكسويل الحضور لشرح حملته السرية للغاية للانتخابات، المقررة في 26 شباط (فبراير) المقبل بزيوريخ. وفي تصريحات للناطق باسم الاتحاد الجنوب أفريقي دومينيك تشيمافي أمس (الإثنين) قال: «أعربت اللجنة التنفيذية، وهي هيئة صنع القرار في الاتحاد الجنوب أفريقي، عن قلقها إزاء الحملة السرية (للسيد سيكسويل)، وطلبت منه المجيء لشرح ذلك».

وأعرب اتحاد جنوب أفريقيا، الذي يأخذ على سيكسويل بالغياب عن الساحة الإعلامية أثناء هذه الحملة، عن أمله بالإجتماع بمرشحه قبل اجتماع الاتحاد الأفريقي في كيغالي في 5 فبراير المقبل. وكان الاتحاد الأفريقي أوضح أنه سيعلن موقفه من المرشحين للرئاسة في الخامس من الشهر المقبل. ويتنافس سيكسويل في انتخابات رئاسة «فيفا» مع البحرين الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والأردني الأمير علي بن الحسين، والسويسري جيانو اينفانتينو، والفرنسي جيروم شامبانيي.

ولم يظهر سيكسويل كثيراً على المسرح الكروي منذ أن أعلن ترشيحه للرئاسة مقارنة بالمرشحين الآخرين، خصوصاً البحريني والأردني والسويسري، الذين جالوا على مختلف القارات لمحاولة الحصول على تأييد أكبر عدد من الاتحادات. وأبرز ظهور لسيكسويل في الفترة الاخيرة كان في كانون الأول (ديسمبر) الماضي حين تم الاستماع إليه كشاهد من طرف هيئة كبار المحلفين في الولايات المتحدة في إطار التحقيق حول مزاعم الرشاوى لحصول بلاده إلى شرف استضافة مونديال 2010. وسيكسويل، الرفيق السابق لنيلسون مانديلا في السجن بسبب مناهضة الفصل العنصري في جنوب أفريقيا، أصبح مليونيراً، وكان عضواً في لجنة ترشيح جنوب أفريقيا لمونديال 2010 ولجنة تنظيم المونديال.

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com