تويتر اخبار ليبيا

أتلتيكو مدريد مستعد للانقضاض على قطبي الكلاسيكو

المرصد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



اسبانيا – استعد أتلتيكو مدريد للمنافسة مرة أخرى على لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم هذا الموسم عن طريق الاحتفاظ بأبرز مواهبه، وبناء تشكيلة صعبة المراس في الوقت الذي لم ينشط فيه ريال مدريد وبرشلونة كثيرا في سوق الانتقالات.

وكانت أهم إنجازات أتلتيكو هي إقناع مهاجمه أنطوان جريزمان برفض انتقال كان متوقعا على نطاق واسع إلى برشلونة بطل الموسم الماضي، كما تمسك النادي بحارسه المطلوب في العديد من الأندية يان أوبلاك والمدافع دييجو جودين.

وحطم أيضا رقمه القياسي في الانتقالات بالتعاقد مع توماس ليمار مقابل 65 مليون يورو (74 مليون دولار)، كما دعم صفوفه بضم لاعبي الوسط جيلسون مارتينز ورودريجو والمدافع الكولومبي سانتياجو آرياس والمهاجم نيكولا كالينيتش.

ويشير انضمام الجناح النشيط ليمار من موناكو إلى نهج هجومي أكبر قد يتبعه المدرب دييجو سيميوني، الذي بنى نجاح فريقه على خط خلفي صلب يمتلك أفضل سجل دفاعي في 5 من المواسم الستة الأخيرة.

وما يزيد من الإثارة المحيطة بأتلتيكو، الذي احتل المركز الثاني الموسم الماضي متفوقا على ريال مدريد كما فاز بالدوري الأوروبي، هو الاستمرار المتوقع للتفاهم المثمر بين دييجو كوستا وجريزمان الذي تشكل عقب عودة المهاجم الإسباني للفريق في يناير/كانون الثاني الماضي.

وقال المدافع خوانفران “لدينا فريق قوي، قام النادي بعمل جيد في الاحتفاظ بأهم لاعبينا والتعاقد مع بعض اللاعبين المهمين”.

وأضاف “كل عام تطالبنا الجماهير بالمزيد، إنها الحقيقة ونحن نحاول ونطمح للفوز بكل شيء من خلال العمل الجاد والتواضع”.

وتابع “أتفهم هذا الحماس بسبب الفريق الرائع الذي بنيناه لكني أطلب التزام الهدوء. نحن فريق يجتهد كثيرا وخطوة بخطوة سنرى كيف تتطور الأمور في الموسم”.

وربما فقد أتلتيكو لاعبين مهمين مثل القائد جابي فرنانديز وفرناندو توريس، رغم أن رحيلهما يبدو باهتا بالمقارنة مع ريال مدريد غريمه في العاصمة الاسبانية، الذي فقد هدافه التاريخي كريستيانو رونالدو ومدربه زين الدين زيدان.

وفي المقابل، رحل عن برشلونة أحد أبرز أيقوناته وهو أندريس إنييستا ولم يبرم أي صفقات كبيرة، ليصبح لدى أتلتيكو أفضل فرصة للفوز بأول لقب في الدوري منذ تتويجه في 2014.

وسيمتلك فريق المدرب سيميوني حافزا إضافيا أيضا في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لأن المباراة النهائية ستقام على ملعبه استاد واندا ميتروبوليتانو، لكنه يواجه بداية صعبة للموسم الجديد.

ويلتقي أتلتيكو مع ريال مدريد بطل دوري الأبطال في مباراة كأس السوبر الأوروبية، غدًا الأربعاء، قبل أن يبدأ مشواره في الدوري خارج ملعبه ضد فالنسيا صاحب المركز الرابع في الموسم الماضي.

 

المصدر : كووورة

شارك هذا الموضوع:

شاهد الخبر في المصدر المرصد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com