http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

أبرز الأحداث الرياضية الكروية التي سنشاهدها في عام 2016

وكالة التضامن 0 تعليق 82 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبرز الأحداث الرياضية الكروية التي سنشاهدها في عام 2016



تعيش الكرة الليبية حالة من الركود، وذلك نظراً لتوقف النشاط الرياضي، ولكن هناك عدداً من المباريات المهمة التي تنتظر المنتخب والأندية الليبية في العام الجاري 2016.

ويسعى المنتخب الليبي لرسم البسمة على شفاه الليبيين ومنحهم بعض السعادة، في ظل الظروف الأمنية والمعيشية الصعبة التي تعصف بالبلاد، مع عدم استقرارها سياسياً وأمنياً.

يفتتح المنتخب الليبي المشوار بإجراء، مباراة ودية ضد المنتخب المصري يوم 29 يناير في أسوان، وسيسمح  لعدد محدود من الجماهير بالحضور بما لا يتجاوز 2000 مشجع.

وستشهد تشكيلة المنتخب الليبي لكرة القدم التي تخوض لقاءاً ودياً أمام مصر يوم 29 من الشهر الحالي الكثير من الغيابات، من بينهم محمد المنير ومؤيد اللافي ومحمد زعبية المحترف بصفوف مولودية وهران إضافة إلى الصادق الفيتوري الذي يلعب لصالح مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وتأتي المباراة في ظل استعداد كلا المنتخبيْن لاستكمال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2017 بالغابون والمؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018.

في 23 مارس يحل المنتخب الوطني ضيفاً على منتخب ساوتومى في مباراة مصيرية ضمن تصفيات كأس أمم افريقيا والمؤهلة لكاس العالم بروسيا، ليخوض مواجهة الذهاب ضد هذا المنتخب الغامض تكتيكياً، ويأمل الليبيون العودة بالثلاث نقاط لإنعاش آمالهم بالتأهل، وسبق أن لعب منتخب ليبيا مع منتخب ساوتومى بتصفيات التمهيدية لكأس العالم 2006 وسحقه 9/0 بمجموع المباراتين.

بعدها بأربعة أيام  يخوض المنتخب الوطني لقاء العودة ضد ساوتومى، وإذا ما نجح بالفوز بكلا المباراتيْن وحصد 6 نقاط، فهذا يعزز آماله القوية للتأهل، ضمن مجموعة صعبة تضم أيضاً المغرب وكابفيردى(الرأس الأخضر).

"الأهلي بطرابلس يواجه المبدعون"

وفي دوري أبطال أفريقيا يخوض أيضاً الأهلي بطرابلس خارج قواعده مواجهة الذهاب في 14 من الشهر القادم ضد فريق أونزكرياتورز المالي (المبدعون الأحد عشر)، ثم الإياب يوم 26 فبراير أيضاً في تونس، والفائز سيتأهل لدور 32 بدورى أبطال افريقيا وسيقابل فريق الهلال السوداني.
"الاتحاد يتحدى الصعاب".

يخوض نادي الاتحاد مباراة الذهاب يوم الجمعة12 فبراير، ضد فريق سونيديب النيجيري وذلك في الدور التمهيدي الأول من كأس الكونفدرالية الإفريقية، مباراة الذهاب ستُقام فى تونس، فيما الإياب بالنيجر يوم 26 فبراير، والفائز من كلا المواجهتيْن سيتأهل لدور 32 بكأس الاتحاد الإفريقى وسيقابل فريق ميدياما الغاني.

"قمة شمال أفريقية"

في الثالث من يونيو يحل المنتخب المغربي ضيفاً ثقيلاً على نظيره الليبي، ضمن تصفيات أمم إفريقيا والمؤهلة لكأس العالم في روسيا، وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز صاحب الأرض المغرب بهدف نظيف.

وتتوقف أهمية هذه المباراة بالنسبة للمنتخب الوطني بناءً على نتيجة مباراتيْه ضد ساوتومي،ومن المفارقة أن هذه المباراة ستأتي قبل انطلاقة أمم أوروبا يورو 2016 بأيام قليلة.

"ختام نأمله مسك"

في آخر مبارياته ضمن تصفيات أمم افريقيا والمؤهلة لكاس العالم في روسيا، يخوض المنتخب الوطني خارج أرضه مباراة ضد نظيره كابفيردي.
انتهت مباراة الذهاب بفوز كابفيردي بهدفين لهدف، وكانت قد لُعبت في السادس من شهر سبتمبر على ملعب بتروسبورت بمصر.

 

وكالة أنباء التضامن - خــــاص 




شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com