http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

كيربر تهزم كونتا وتتأهل لنهائي استراليا المفتوحة

وكالة التضامن 0 تعليق 41 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كيربر تهزم كونتا وتتأهل لنهائي استراليا المفتوحة



 

وضعت انجليكه كيربر حدا لمسيرة جوهانا كونتا المذهلة في بطولة استراليا المفتوحة للتنس بالفوز عليها 7-5 و6-2 يوم الخميس لتتأهل لأول مرة إلى نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى.

 

وتفوقت كيربر على اللاعبة البريطانية التي تشارك في الأدوار الرئيسية لأول مرة في 82 دقيقة على ملعب رود ليفر لتضرب موعدا مع سيرينا وليامز حاملة اللقب وتصبح أول المانية تبلغ النهائي في ملبورن بارك منذ انكه هوبر في 1996.

 

وتعافت كونتا - وهي أول بريطانية تتأهل للدور قبل النهائي في استراليا المفتوحة في 39 عاما - من بداية متوترة لتهاجم منافستها البالغ عمرها 28 عاما بفضل ضربات إرسالها القوية.

 

لكن كيربر التي تلعب باليد اليسرى حافظت على هدوئها وكسرت إرسال كونتا لتتقدم 6-5 في المجموعة الأولى قبل أن تتفوق تماما على البريطانية المصنفة 47 عالميا في الثانية وتحسم الفوز ومكانها في نهائي يوم السبت حين سددت كونتا ضربة خلفية خارج الملعب.

 

وقالت كيربر بعد الفوز "إنها فعلا لحظة خاصة بعد الوصول للنهائي للمرة الأولى."

 

وأضافت كيربر "حاولت فقط بذل كل جهد مستطاع على أرض الملعب. قدمت جوهانا أداء كبيرا خلال هذين الأسبوعين وينتظرها مستقبل كبير. كانت منافسة صعبة جدا وأنا على ثقة بأنها ستفوز بالعديد من البطولات."

 

وأكدت كيربر أيضا أن "الوصول للنهائي هنا جيد جدا للتنس الألماني ولقد تلقيت العديد من الرسائل أمس."

 

وكانت كونتا المولودة في سيدني الاسترالية فازت في أدوار سابقة من البطولة على الأمريكية المخضرمة فينوس وليامز كما هزت إيكاترينا مكاروفا التي خرجت من قبل النهائي في الموسم الماضي.

 

وعن المواجهة على اللقب قالت كيربر "أتطلع فعلا لمواجهة سيرينا في المباراة النهائية.. مواجهة المصنفة الأولى عالميا في البطولة الكبرى الأولى للعام شيء رائع للغاية.. ولابد لي من تقديم أفضل أداء في مواجهة سيرينا وليس لدي ما أخسره وسأقدم أفضل ما عندي أملا في الظهور بصورة متميزة."

 

أما كونتا فقالت بعد الهزيمة "لعبت في مواجهة لاعبة أفضل مني اليوم وتأهلت هي بجدارة لنهائي بطولة كبرى.. لكني أٍيضا أرى في الأمر كثيرا من الجوانب الإيجابية.. فلقد استمتعت حقا بالمواجهات وأعتقد أنها كانت تجربة جيدة فعلا."

 وكالة أنباء التضامن 

 




شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com