http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

أبطال ليبيا ثالث العرب في الذاكرة رغم الصعوبات المغربية

الوسط 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

حصلت المنتخبات الليبية المشاركة في البطولة العربية للذاكرة في طبعتها الرابعة بالمغرب على الترتيب الثالث، وجاءت المشاركة الليبية في هذه البطولة من الجزائر من علي بعد عبر الأقمار الصناعية، بسبب عدم حصول المنتخبات الليبية على التأشيرة المغربية مرة أخرى، لتحرمهم السلطات المغربية من التواجد الليبي في المشاركة المباشرة، لما تتمتع به المنتخبات الليبية في بطولة الذاكرة من حظوظ في الحصول على المركز الثاني على المستوى العربي والـ13 حاليًا على المستوى العالمي.



المشاركة الليبية، وعلى الرغم من أنها عن بعد من الجزائر، شارك فيها 105 مشاركين من (8) دول عربية، هي: سورية، والسودان، ومصر، وليبيا، وتونس، والجزائر، والمغرب، وموريتانيا، واستمرت لمدة يومين (السبت والأحد)، وشهدت النتائج المسلجة في البطولة حصول الجزائر على المركز الأول بمجموع 10977 نقطة، وفي الترتيب الثاني المغرب بمجموع 7894 نقطة، والثالث ليبيا بمجموع 7794 نقطة، والرابع تونس 7351 نقطة، وتم خلال البطولة تصنيف (4) متنافسين ليبيين ضمن أقوى (20) ذاكرة على مستوى العالم العربي.

وفي الترتيب العام للمتنافسين حصل أبطال منتخب ليبيا للذاكرة على التراتيب التالية: أحمد بشيش الترتيب (3) عربيًا، ومحمد بشيش (7)، وإبراهيم الصويد (10)، وعبدالعزيز عليوان (18)، وعبدالوهاب إمبارك (33)، ومحمد الدائري (50)، والمختار التريكي (53)، وموسى الفاسي (62)، ومحمد قدورة (64)، ومحمد السوكني (70)، ومصعب الفاسي (76)، وعبدالمهيمن امحمد (84)، ورياض أبوقرين (94)، ضمن 105 متنافسين شاركوا بالبطولة.

وعلى صعيد الكؤوس بهذه البطولة يوجد 9 كؤوس كالتالي: (3) كؤوس للتراتيب (الأول والثاني والثالث) في (3) فئات (الكبار، والأشبال، والأطفال). وحصلت ليبيا على كأسين (كأس المرتبة الأولى وكأس المرتبة الثانية في فئة الأشبال) عن طريق البطل أحمد بشيش وحصل بجدارة واستحقاق على كأس المرتبة الأولى في فئة الأشبال، ومحمد بشيش صاحب كأس المرتبة الثانية في فئة الأشبال.

وحصل أبطال ليبيا على (21) ميدالية (9) ميداليات ذهبية و(7) فضية و(5) برونزية، حيث تم توزيع الميداليات على الفئات السنية بواقع (2) ميدالية في فئة الكبار، و(14) ميدالية في فئة الأشبال، و(5) ميداليات في فئة الأطفال.

وجاءت أسماء الفائزين بالميداليات في فئة الكبار لتضم إبراهيم الصويد (1) برونزية، وعبدالعزيز عليوان (1) فضية، وعن الميداليات في فئة الأشبال فاز أحمد بشيش (9) ميداليات موزعة بواقع (5) ذهبية و(3) فضية و(1) برونزية. ومحمد بشيش (4) ميداليات موزعة (1) ذهبية و(2) فضية و(1) برونزية، وعبدالوهاب إمبارك (1) ميدالية برونزية.

الميداليات في فئة الأطفال شملت موسى الفاسي (2) ميدالية موزعة ما بين (1) ذهبية و (1) فضية، ومصعب الفاسي (2) ميدالية ذهبية، ومحمد قدورة (1) برونزية.

أبطال ليبيا يشيرون بعلامة النصر (أرشيفية : الإنترنت)




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com