http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

منتخب مصر يفوز علي نظيره الليبى ودياً بهدفين نظيفين

ليبيا المستقبل 0 تعليق 44 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 



ليبيا المستقبل - القاهرة: فاز المنتخب المصري لكرة القدم على نظيره المنتخب الليبى بهدفين نظيفين، فى المباراة التى جمعتهما اليوم، باستاد أسوان، فى إطار الاستعدادات لتصفيات أمم أفريقيا 2017. سجل هدفىّ الفراعنة كل من على جبر وباسم مرسى فى الدقيقتين 31 و77 من عمر اللقاء، ليصالح المنتخب الجماهير الغاضبة عقب خسارة مصر أمام الأردن بهدف نظيف فى ودية الأربعاء الماضى. جاءت بداية المباراة سريعة وحماسية من المنتخبين، وشهدت الدقيقة 4 من عمر اللقاء أول هجمة منظمة من منتخب مصر من خلال غزوة من مؤمن زكريا من ناحية اليسار ويمرر كرة لعبد الله السعيد لكنه سدد الكرة بشكل سىء خارج الملعب.

أحرز باسم مرسي الهدف الثانى لمنتخب مصر الاول فى مرمى نظيره منتخب ليبيا بالدقيقة 74 في المباراة الودية المقامة حاليا على ملعب ستاد اسوان استعدادا لمواجهة نيجيريا بتصفيات أمم أفريقيا بالجابون 2017. بدأ اللقاء بمرحلة جس النبض بين لاعبى المنتخبين ومرر مؤمن زكريا كرة عرضية داخل منطقة الجزاء سددها عبدالله السعيد برعونة لتمر الى خارج مرمى المنتخب الليبي. وأنقذ احمد حجازى مرمى منتخب الفراعنة الكبار من هدف محقق ونجح فى ابعاد احدى الكرات داخل منطقة الجزاء الى ضربة ركنية وألغى الحكم فى الدقيقة العاشرة هدفا احرزه مؤمن زكريا بداعى التسلل.

وفشل كهربا فى اللحاق بإحدى الكرات الطولية التى أرسلها عبدالله السعيد داخل منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس الليبي وعرضية رائعة من محمد هاني ولكن مروان محسن يستلم بطريقة خاطئة. وتوقفت مباراة منتخب مصر ومنتخب ليبيا نظرا لانتشار غازات مسيلة للدموع فى هواء ملعب ستاد اسوان وتم استئناف اللقاء الودى.

أحرز على جبر الهدف الاول لمنتخب مصر فى الدقيقة 29 بمرمى ليبيا من متابعة جيدة سددها برأسه قوية فى مرمى المنتخب الليبي. وجرت محاولات من قبل لاعبى منتخب مصر من اجل تعزيز النتيجة وفشل الثنائى ايمن حفنى وكهربا فى تسجيل الهدف الثانى. وشهد مطلع الشوط الثانى ضغطا من جانب لاعبى الفراعنة الكبار من اجل تعزيز النتيجة ولجأ الارجنتيني هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الى الدفع بباسم مرسي بديلا عن مروان محسن لتفعيل النواحى الهجومية. وفشل مؤمن زكريا فى استغلال احدى الهجمات داخل منطقة الجزاء وحاول مراوغة مدافعى المنتخب الليبي الا انه فشل لتعود الى منتصف الملعب. وحصل باسم مرسي على ركلة جزاء فى الدقيقة 76 وحصل مدافع المنتخب الليبي على البطاقة الصفراء ليسددها مؤمن زكريا ويهدرها.

الجدير بالذكر أن حكم مباراة منتخب مصر الودية أمام ليبيا قد قرر إيقاف المباراة المقامة على ملعب أسوان بسبب تواجد الغاز في ملعب اللقاء. وأصيبت الجماهير المتواجدة في ملعب استاد اسوان بالذعر بسبب الدخان الكثيف الذي ملاء ارجاء ملعب المباراة، وركض لاعبوا المنتخبين بسرعة إلي داخل غرف خلع الملابس إلي جانب الأجهزة الفنية وطاقم التحكيم.

وأن السبب في هذه الأحداث وجود محاولات من جانب عدد من الجماهير للدخول الى ملعب استاد أسوان، وهو ما تسبب في القاء قوات الأمن المتواجدة بقنابل الغاز المسيلة للدموع. وأشار الى ان الرياح الكثيفة هي السبب في نقل الدخان بشكل كبير الى ارجاء الملعب، وهو ما تسبب في ايقاف المباراة.

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com