http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

أخيرًا.. ديوكوفيتش يكشف أسرار تربعه على عرش التنس

الوسط 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قدم نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش درسًا لنجوم المجتمع بكافة شرائحه، عندما ترك الحديث عن تتويجه بلقب أستراليا المفتوحة أولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى للمرة السادسة في تاريخه، ليكشف عن أهم أسرار وصوله للتصنيف الأول على العالم.



وفاز ديوكوفيتش، اليوم الأحد، على البريطاني أندي موراي المصنف الثاني بثلاث مجموعات متتالية بواقع 1/6 و5/7 و6/7 في المباراة النهائية للبطولة.

واحتاج ديوكوفيتش إلى أقل من ثلاث ساعات للفوز على موراي للمرة 22، بجانب تحقيق فوزه الـ21 على التوالي في مباريات بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، وفقًا لـ«رويترز».

وشدد ديوكوفيتش الفائز بأربعة ألقاب في آخر خمس بطولات غراند سلام أنه لن يدع للغرور مكانًا في نفسه مهما بلغ حد تفوقه ونجاحاته.

وقال النجم الصربي: «لا أريد أن أضع نفسي في إطار الشخص الذي يرى نفسه الأفضل دون غيره، فمن يفعل ذلك يصبح متغطرسًا للغاية ويرى أنه أعلى أو أفضل من الآخرين».

وأضاف: «بالتأكيد أشعر بالرضا والفخر عما أحققه، لكني أفعل ذلك بشيء من الحكمة، لكن أدرك أيضًا أنه من الممكن أن يتعرض المرء لصفعة كبيرة في وقت قريب، لا أريد ذلك، أحاول مواصلة اتباع نفس أسلوب الحياة الذي يعتمد على إنكار الذات واحترام الآخرين، فهذا الأسلوب الذي أتبعه كل هذه الأعوام ساعدني على الوصول للمكانة الحالية».

وشدد ديوكوفيتش على أن روتين حياته المعتمدة على «القيم واحترام كل المنافسين والزملاء ولعبة التنس يظل مفتاح ثباتي على هذه الدرجة من التفوق والأداء».




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com