http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الدوري المصري: الزمالك يتلقى ضربة موجعة والأهلي يبتعد في الصدارة

ليبيا المستقبل 0 تعليق 67 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أ ف ب: واصل الزمالك عروضه الباهتة وتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة الأهلي في القمة 111 المقررة الثلاثاء المقبل، بهزيمته المفاجئة امام مضيفه الاسماعيلي (1-صفر)مساء أمس الأربعاء، في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة للدوري المصري لكرة القدم، فيما ابتعد الأهلي بالصدارة بعد فوزه على انبي (2-صفر). على "ملعب الإسماعيلية"، سجل اسلام جمال المعار من الزمالك هدف الفوز (45+1)، واكمل الزمالك المباراة بـ 10 لاعبين في اخر 10 دقائق بسبب طرد البوركينابي محمد كوفي لحصوله على انذارين. ورفع الاسماعيلي رصيده الى 21 نقطة في المركز التاسع، وتجمد رصيد الزمالك عند 31 نقطة في المركز الثاني. 

وسيطر الاسماعيلي على مجريات اللعب تدريجا، وشكل خطورة على مرمى الحارس احمد الشناوي، ومن عرضية شوقي لسعيد من الجبهة اليمنى قابلها مروان محسن بتسديدة قوية ارتدت من العارضة. واندفع لاعبو الزمالك هجوميا في الدقائق الـ 10 الاخيرة من الشوط الاول، اسفرت عن فرصة خطيرة لايمن حفني بتسديدة قوية علت العارضة، لكن فرصة ابرهيم عبد الخالق كانت الاخطر، حينما مرر حمادة طلبة الكرة داخل المنطقة سددها عبد الخالق تخطت الحارس محمد عواد لينقذها المدافع اسلام جمال من على خط المرمى. وواصل اسلام جمال مسلسل بطولة الثواني الأخيرة في الشوط الأول بتسجيل هدف التقدم، حينما مرر احمد سمير فرج كرة عالية من ركلة حرة خلف دفاع الزمالك، سددها جمال على الطائر فوق الحارس احمد الشناوي.

وفي الشوط الثاني، تدخل المدير الفني للزمالك احمد حسام "ميدو" بنزول باسم مرسي بدلا من الزامبي ايمانويل مايوكا المنضم حديثا من ميتز الفرنسي، ثم شيكابالا في ربع الساعة الاخير بدلا من محمد عادل، فاندفع لاعبو الزمالك املا في ادراك التعادل، لكن اليقظة الدفاعية للاعبي الإسماعيلي حالت دون تغيير النتيجة. وفي المباراة الثانية المؤجلة من المرحلة الخامسة، وسع الأهلي الفارق مع الزمالك الى أربع نقاط بفوزه على انبي ( 2-صفر) على "ملعب بتروسبورت".

وافتتح عمرو جمال التسجيل (37) ثم اضاف البديل مؤمن زكريا الهدف الثاني (80)، ليرفع الاهلي رصيده الى 34 نقطة. وتصدى حارس انبي محمد عبد المنصف لرأسية قوية من عبد الله السعيد ثم ارتدت من القائم الى رمضان صبحي الذي راوغ دفاع انبي وسدد قوية ارتدت من منصف مجددا للغاني جون انطوي، الذي قابلها براسية قوية حولها عبد المنصف لركنية ببراعة (30). وابتسم الحظ للأهلي بتسجيل عمرو جمال هدف التقدم بتمريرة من صبري رحيل استلمها الاول وسدد كرة قوية تخطت عبد المنصف (37). استمرت السيطرة للاعبي الأهلي بسبب تألق حسام عاشور وحسام غالي وعبد الله السعيد، ليتدخل المدير الفني لانبي بتغيير لتنشيط وسط الملعب بنزول اكرم توفيق بدلا من المهاجم وائل فراج ، واقتصرت المحاولات الهجومية للفريق "البترولي" على الكرات الثابتة، التي هدد منها صلاح سليمان مرمى الأهلي براسية قوية تصدى لها شريف اكرامي. وفي الشوط الثاني انطلق صبري رحيل في الجبهة اليسرى ومرر عرضية متقنة قابلها البديل مؤمن زكريا براسية قوية الى يمين عبد المنصف (80).

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com