http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

50 مليون يورو مهر اللاعب البرازيلي تكسييرا في الصين

ليبيا المستقبل 0 تعليق 138 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 



وكالات: نجح نادي جيانغسو سونينغ الصيني في حسم صفقة خيالية بضمه البرازيلي أليكس تكسييرا لاعب وسط شاختار دونيتسك الأوكراني مقابل 50 مليون يورو (56 مليون دولار) بحسب ما ذكر النادي. وبهذا الانتقال أصبح الدوري الصيني لكرة القدم الأكثر إنفاقا في فترة الانتقالات الشتوية متقدما على الدوري الإنكليزي. وهذه ثاني مرة في ثلاثة أيام يحطم فيها الرقم القياسي للانتقالات الصينية، بعد إعلان غوانغزو إيفرغراندي، الأربعاء، ضم المهاجم الكولومبي جاكسون مارتينيز مقابل 42 مليون يورو. ووقع تكسييرا (26 عاما)، المطارد من ليفربول الإنكليزي عقدا لأربعة أعوام مع جيانغسو. ويتزامن الانتقال مع سعي الشركات الصينية إلى الاستثمار ونزولا عند الرغبة في وضع البلاد على الخارطة الدولية لكرة القدم.

وأنفقت الأندية الصينية 258.9 مليون يورو في فترة الانتقالات الشتوية التي تستمر في الصين حتى 26 فبراير الجاري. من جهتها، أنفقت الأندية الإنكليزية 247.3 مليون يورو خلال فترة الانتقالات الأوروبية التي اختتمت الاثنين الماضي. ويُعرف تكسييرا بأسلوب لعبه المشاكس، وتحدث جيانغسو عن قدرته على “شغل أي مركز في الهجوم"، ودوره التنظيمي وإمكانية لعبه في مركز الجناح الهجومي. وسجل تكسييرا 89 هدفا في 223 مباراة مع شاختار دونيتسك محرزا لقب الدوري خمس مرات، الكأس ثلاث مرات والكأس السوبر المحلية 5 مرات.

ويذكر أن جيانغسو ضم أيضا الأسبوع الماضي لاعب الوسط البرازيلي راميريز من تشيلسي الإنكليزي مقابل 28 مليون يورو. وتأتي حمى التعاقد مع اللاعبين بعد أن أعلنت لجنة في الحزب الشيوعي برئاسة الرئيس شي جين بينغ الذي يعتبر من أشد أنصار اللعبة أن "إنعاش كرة القدم هو واجب لجعل الصين قوة عظمى رياضية في إطار الحلم الصيني". وكان جين بينغ أعرب عندما كان نائبا للرئيس عام 2011 عن أمله في أن يصبح منتخب الصين المتواضع قادرا على التأهل واحتضان ثم إحراز كأس العالم. ومن أبرز النقاط في مشروع الرئيس لتطوير كرة القدم في الصين، إنشاء 50 ألف مدرسة كروية خلال السنوات العشر المقبلة، وإجبار بعض التلامذة على ممارسة كرة القدم. وانتقل إلى الصين أيضا الهداف الدولي العاجي جرفينيو من روما الإيطالي إلى هيباي تشاينا مقابل 18 مليون يورو، في حين تعاقد شنغهاي شينهوا مع الدولي الكولومبي فريدي غوارين مقابل 13 مليون يورو قادما من إنتر ميلان الإيطالي.

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com