http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

بطولة قطر المفتوحة للتنس تنطلق الاثنين

القدس العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



الدوحة - د ب أ

تنطلق مساء الاثنين الدورة الرابعة والعشرين لبطولة قطر المفتوحة لتنس الرجال وهي أولى بطولات الموسم الجديد لرابطة اللاعبين المحترفين.

وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز البطولة مليونا و283 ألف و855 دولارا أمريكيا موزعة على الفائزين في مسابقتي الفردي والزوجي وهي صاحبة أفضل جوائز مالية في بطولات فئة 250 نقطة مما يجعلها محط أنظار الأسرة الدولية للتنس.

وسيشهد الملعب الرئيسي لمجمع خليفة للتنس والإسكواش منافسات قوية من خلال أول ظهور للاعب الإسباني رافيل نادال في مباراة زوجي يخوضها رفقة مواطنه فرداسكو أمام الزوجي المكون من الروسي تيموراز جاباشفيلي والأسباني البرت راموس .

ومن جانبه ، يظهر النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش في منافسات الفردي حيث يخوض اختبارا سهلا مع أحد المتأهلين من الأدوار التمهيدية.

وتتواصل المباريات على الملعب الرئيسي لمجمع ملاعب التنس بمواجهة أسبانية خالصة تجمع بين اللاعبين مونور ولوبيز لتختتم مباريات الملعب بمباراة قوية بين اللاعب التركي مارسال إلهام المشارك ببطاقة دعوة من الاتحاد القطري للتنس واللاعب الروسي أندريا كوزنتسوف.

كما يحتضن الملعب رقم 1 بمجمع ملاعب التنس ثلاث مباريات من منافسات اليوم الأول للبطولة حين يلتقي اللاعب القطري مبارك شنان المشارك ببطاقة دعوة باللاعب الفرنسي جيرمي شاردي في حين يلتقي السلوفاكي مارتن كليزان مع أحد المتأهلين من الأدوار التمهيدية في المباراة الثانية على أن تختتم المباريات التي ستقام على هذا الملعب بمباراة في منافسات الزوجي تجمع بين الثنائي العربي المكون من اللاعب القطري جبر نوح والتونسي مالك الجزيري والثنائي الفرنسي المكون من اللاعبين جيرمي شاردي وبول هنري ماتوي ماتوي .

ويحتضن الملعب رقم 2 بجمع ملاعب التنس مباراة بين الإيطالي ماركو كاسياناتو و البوسني دامير دزومير تليها مباراة في مسابقة الزوجي بين الثنائي المكون من الإيطالي أندريا سيبي والإسباني ماريرو والثنائي المكون من الأسباني بابلو أندوخار و الأرجنيتين ماير لتختتم عقب ذلك سلسلة المباريات بمواجهة في مسابقة الفردي بين اللاعب الهولندي هاس وأحد المتأهلين من الأدوار التمهيدية.

وتشهد البطولة التي تستمر حتى يوم السبت المقبل المشاركة الثانية على التوالي للنجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش متصدر التصنيف العالمي بالإضافة إلى ثلاثة لاعبين من بين أفضل عشرة لاعبين في العالم هم رافاييل نادال المصنف خامسا والتشيكي توماس برديتش المصنف سادسا وروجيه فيدرر المصنف سابعا.

بينما غاب الفرنسي ريشار جاسكيه المصنف تاسعا بسبب إصابة تلقاها في الظهر في الأسابيع القليلة التي سبقت البطولة.

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com