http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

مسؤولون: على الرياضيين الأمريكيين دراسة عدم الذهاب لريو بسبب زيكا

وكالة التضامن 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مسؤولون: على الرياضيين الأمريكيين دراسة عدم الذهاب لريو بسبب زيكا



 

 قالت اللجنة الأولمبية الأمريكية للاتحادات الرياضية التابعة لها إن الرياضيين والمسؤولين الذين يشعرون بقلق على صحتهم بسبب فيروس زيكا يجب عليهم دراسة عدم الذهاب إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في أغسطس  القادم.

 

وقال دونالد أنطوني رئيس الاتحاد الأمريكي للسلاح إن الرسالة جاءت في مؤتمر صحفي عبر الهاتف بين مسؤولي اللجنة الأولمبية الأمريكية والاتحادات الرياضية في البلاد خلال أواخر يناير  الماضي.

 

وأضاف أنطوني أنه تم إبلاغ الاتحادات بعدم ذهاب أي شخص إلى البرازيل "اذا لم يشعر بالراحة عند الذهاب. هذه خلاصة الأمر."

 

وتوضح هذه الخطوة أن المسؤولين في اللجان الأولمبية يتعاملون مع خطر زيكا بشكل جاد وهو ما يشير إلى أن بعض الرياضيين قد يواجهون صعوبة في اتخاذ قرار المشاركة في ريو.

 

وفازت الولايات المتحدة بأغلب الميداليات في آخر دورة أولمبية في لندن عام 2012 وسيتسبب عدم وجودها في ارتباك لأولمبياد ريو.

 

وتشتبه سلطات الصحة العالمية في أن فيروس زيكا الذي ينتقل عن طريق البعوض تسبب في تشوهات في المخ للمواليد الجدد.

 

ونتيجة لهذا أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ عالمية يوم أول فبراير شباط الجاري ونصحت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها الحوامل بتجنب السفر إلى المناطق التي ينتشر فيها زيكا.

 

وأكد مارك جونز المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الأمريكية عبر البريد الالكتروني لرويترز أن آلان آشلي مدير الأداء الرياضي "أبلغ رؤساء الاتحادات بتوصيات المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها وأن العمل مستمر من أجل ضمان وصول أي تطورات جديدة للرياضيين والمسؤوليين في المنتخبات الأمريكية."

 

ولم تصدر اللجنة الأولمبية الأمريكية توصياتها الخاصة للرياضيين والمسؤولين بعيدا عن التي أعلنتها المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أو منظمة الصحة العالمية.

 وكالة أنباء التضامن

 




شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com