http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

الأهلي يخطف القمة 111 من الزمالك بهدفي "الفيروس" و"الغزال"

محيط 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استطاع النادي الأهلي المصري تحقيق الفوز علي نظيره الزمالك بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما في الجولة الـ 17 من الدوري المصري الممتاز.



سجل هدفي اللقاء اللاعب ماليك ايفونا من مجهود فردي في الدقيقة 58، وعمرو جمال بعد تمريرة مؤمن زكريا السحرية في الدقيقة 89 من عمر اللقاء.

بهذا الفوز أصبح رصيد الأهلي 38 نقطة في المركز الأول، والزمالك توقف رصيده عند النقطة 31 بالمركز الثاني.

دخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من : حراسة المرمى: شريف إكرامي ، خط الدفاع : أحمد فتحي ، أحمد حجازي ، رامي ربيعة ، صبري رحيل، خط الوسط : حسام غالي ، حسام عاشور ، عبد الله السعيد ، رمضان صبحي، مؤمن زكريا خط الهجوم: ايفونا .

أما الزمالك فكانت تشكيلته مكونه من : حراسة المرمى: أحمد الشناوى، الدفاع: عمر جابر وأحمد دويدار وعلي جبر،وحمادة طلبة، الوسط: أحمد توفيق ومعروف يوسف وإبراهيم عبد الخالق وأيمن حفنى،محمود كهربا، الهجوم: باسم مرسي.

شهدت المباراة بداية قوية من الفريقين استطاع الزمالك السيطرة علي مجرياتها في الدقائق الخمسة الاولي وهدد معروف يوسف مرمي شريف اكرامي بتسديدة مرت بجوار القائم الأيسر.

واستطاع الأهلي أن يسيطر علي مجريات اللقاء واستحوذ علي الكرة طول الشوط الاول وتناوب احمد فتحي وعبد السعيد ومؤمن زكريا بالتسديد علي مرمي الشناوي ولكن لم تصيب تلك التسديدات مرمي احمد الشناوي حارس الزمالك، وان كانت اخطرها انطلاق ايفونا بهجمة مرتدة يفشل مؤمن زكريا في ترجمتها لهدف في الدقيقة 42 من المباراة.

وفي الشوط الثاني مرت الدقائق العشرة الأولى بلا خطورة وبلا تغييرات في طريقة اللعب وظهر الأهلي والزمالك راضيين بالتعادل في الدقائق الأولى وانحصر اللعب في وسط الملعب.

وانطلق الجابوني مالك إيفونا في وسط ملعب الزمالك وسط ثلاثي من لاعبي الأبيض ليمر بسرعته ويصل لمنطقة الجزاء ويرواغ ثم يسدد كرة قوية بيمناه سكنت شباك الشناوي في الدقيقة 56.

وكاد إيفونا أن يسجل هدفاً ثانياً في الدقيقة 74 بعد مهارة رائعة من عبد الله السعيد الذي مرر الكرة بين قدمي أحمد توفيق ولعب تمريرة بينية إلى إيفونا الذي سدد قذيفة مرت بجوار القائم بقليل.

ولعب شيكابالا كرة عرضية في منطقة الجزاء في الدقيقة 84 من ركلة حرة مباشرة في وسط ملعب الأهلي قابلها اللاعب باسم مرسي برأسية قوية فوق عارضة شريف إكرامي.

وكان الزمالك قريباً للغاية من هدف التعادل في الدقيقة 88 بعد اختراق من اللاعب معروف يوسف الذي سدد كرة قوية تصدى لها شريف إكرامي قبل أن يحولها الدفاع لركنية.

ومن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 89 انطلق رمضان صبحي في وسط ملعب الزمالك ليلعب تمريرة إلى عمرو جمال الذي تحرك بشكل جيد في دفاع الأبيض ليقابل تمريرة صبحي بتسديدة قوية إلى شباك الشناوي.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com