http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

نادال يحرز أول ألقاب 2016 بتتويجه بطلاً لدورة أبوظبي

الشرق الاوسط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

آخر تحديث: الأحد - 23 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 03 يناير 2016 مـ



نادال يحرز أول ألقاب 2016 بتتويجه بطلاً لدورة أبوظبي

ديوكوفيتش يبدي قلقه من تولي صديقه ليوبيسيتش تدريب فيدرر

الاثنين - 24 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 04 يناير 2016 مـ رقم العدد [13551]

1451840671105067300.jpg?itok=bU1HovXH

نادال يحتفل بجائزة بطولة أبوظبي (رويترز)

أبوظبي: «الشرق الأوسط»

أحرز الإسباني رافائيل نادال المصنف أول في العالم سابقا أول ألقاب 2016 بتتويجه بطلا لدورة أبوظبي الاستعراضية للتنس إثر تغلبه على الكندي ميلوش راونيتش 7 - 6 (7 - 2) و6 - 3 في المباراة النهائية.
وقال نادال المصنف خامسا عالميا: «أتمنى أن يكون الفوز باللقب خطوة أولى على طريق إحراز ألقاب مهمة» في إشارة إلى بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، التي تنطلق في 18 يناير (كانون الثاني) الحالي.
وسيخوض نادال، الذي تغلب على مواطنه ديفيد فيرر في دور الأربعة، غمار دورة الدوحة حيث صنف ثانيا خلف الصربي نوفاك ديوكوفيتش والذي من المحتمل أن يواجهه في المباراة النهائية إذا فرض المنطق نفسه.
ويسعى الماتادور الإسباني المتوج بـ15 لقبا في البطولات الكبرى إلى استعادة مستواه بعد التراجع الكبير الذي ظهر عليه العام الماضي حيث فقد الكثير من الألقاب أهمها في رولان غاروس الفرنسية على الملاعب الترابية، كما أنه تراجع في تصنيف اللاعبين المحترفين قبل أن يستعيد توازنه تدريجيا في الشهرين الأخيرين من 2015 ويرتقي إلى المركز الخامس.
وقال نادال: «كانت فترة الراحة في نهاية الموسم رائعة، فكان الطقس رائعا في مايوركا وكنت قادرا على إجراء التدريبات قدر ما أشاء». وتابع: «لقد أنهيت عام 2015 بشعور جيد وبدأت التدريبات للموسم الجديد بهذا الشعور الإيجابي. أتلهف لبدء الموسم وآمل أن أكون جاهزا للدورات المقبلة». وأوضح نادال: «لست أدري إذا ما إذا كنت سأحقق نتائج جيدة منذ البداية ولكنني أشعر بأنني جاهز وأقوم بالأمور الصحيحة وبأنني واثق من أنني سأنافس جيدا». وأضاف: «أنا سعيد جدا للطريقة التي أنهيت بها الموسم، فلم أكن أتوقع هذه العودة»، مشيرا إلى أنه «يتوقع أن يرتفع مستواه للمنافسة جيدا هذا الموسم». وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، فاز فيرر على السويسري ستانيسلاس فافرينكا 6 - 7 (1 - 7) و6 - 4 و10 - 8.
على جانب آخر أبدى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول في العالم استغرابه من تدريب صديقه الكرواتي إيفان ليوبيسيتش لغريمه السويسري روجيه فيدرر هذا الموسم.
وردا على سؤال حول ما إذا كان يستغرب تدريب ليوبيسيتش لفيدرر، قال الصربي «أجل! بصراحة، أجل، ولكن تعرفون أننا محترفون».
وتعاقد فيدرر الشهر الماضي مع ليوبيسيتش الذي وصل إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي للمحترفين سابقا، في سعيه للتتويج بلقب جديد في الغراند سلام (يملك الرقم القياسي بـ17 لقبا)، والتي احتكر ديوكوفيتش ثلاثة منها العام الماضي هي ملبورن الأسترالية وويمبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية.
وكان الصربي قريبا من أن يكون ثامن لاعب في التاريخ يجمع بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى في مسيرته لكنه سقط بشكل مفاجئ في المباراة النهائية لبطولة رولان غاروس الفرنسية على الملاعب الترابية أمام السويسري الآخر ستانيسلاس فافرينكا.
وتابع ديوكوفيتش: «يعرف ليوبيسيتش أسلوبي، إنه يعرف أسلوب جميع منافسي روجيه، وأعتقد بأنه من الأسباب التي جعلت فيدرر يتعاقد معه ليكون في فريقه».
وأضاف: «يتعين علينا جميعا الانتظار لمعرفة ما إذا كان الأمر سينجح أم لا، إنه (ليوبيسيتش) شخص رائع وهادئ، وأنا واثق من سبب تعاقد روجيه معه»، لكنه نفى أن يكون السبب للفوز عليه فقط.
ويبدأ ديوكوفيتش موسمه هذا الأسبوع في دورة الدوحة الدولية التي تنطلق اليوم سعيا إلى تكرار العام الرائع الذي قدمه

أضغط هنا لقراءة بقية الخبر من المصدر

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com