http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

باريس سان جيرمان يجدد ثقته في بلان

ليبيا المستقبل 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة



وكالات: اختار باريس سان جيرمان الاستقرار ومدد عقد مدربه لوران بلان حتى 2018، الخميس، ليمنح مدرب فرنسا السابق موسمين إضافيين لتحقيق مجد أوروبي لحامل لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم. ولم ينجح باريس سان جيرمان في تجاوز دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا منذ استحواذ قطر للاستثمارات الرياضية على النادي عام 2011، رغم فوزه بخمسة من ستة ألقاب محلية ممكنة تحت قيادة بلان. وقال باريس سان جيرمان في بيان "مع (بلان) يمتلك باريس سان جيرمان طموحا أكبر من أي وقت مضى… في استمرار التقدم نحو القمة الأوروبية". وقال رئيس النادي ناصر الخليفي "كل عناصر الاستقرار تم الوفاء بها. كان لدي دائما الكثير من الثقة في لوران بلان". وكان عقد بلان الحالي ينتهي في نهاية الموسم.

وقال مدافع فرنسا السابق الذي فاز بكأس العالم 1998 "أود توجيه الشكر للنادي على الثقة التي منحني إياها". وانضم بلان إلى النادي في يونيو 2013 خلفا لكارلو أنشيلوتي بعد عام واحد من نهاية مسيرته كمدرب للمنتخب الفرنسي، ومدد عقده في المرة الأولى عام 2014. وقاد المدرب البالغ عمره 50 عاما باريس سان جيرمان لإحراز لقب الدوري الفرنسي مرتين متتاليتين إضافة لثلاثية لا سابق لها من الألقاب الموسم الماضي ضمت الدوري وكأس رابطة الأندية وكأس فرنسا. ويتصدر فريق العاصمة -الذي لم يخسر في 34 مباراة متتالية بالدوري الفرنسي وهو رقم قياسي- الترتيب بفارق 24 نقطة عن أقرب ملاحقيه بعد 25 مباراة.

ويتجه سان جيرمان بقيادة بلان نحو لقب رابع على التوالي، ويبقى الهدف الرئيسي له إحراز دوري أبطال أوروبا، المسابقة التي توقف مشواره فيها عند ربع النهائي في المواسم الثلاثة السابقة. ويلتقي مع تشيلسي في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا الثلاثاء القادم. وخرج باريس سان جيرمان -الذي أنفق الملايين من أجل ضم لاعبين مثل زلاتان إبراهيموفيتش وتياغو سيلفا وإنخيل دي ماريا- من دور الثمانية في المواسم الثلاثة الماضية. وكانت هزيمته الوحيدة هذا الموسم عندما خسر 1-0 خارج ملعبه أمام ريال مدريد في دور المجموعات بدوري الأبطال.

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com