http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

ألكانتارا: غوارديولا أعظم مدرب في التاريخ

ليبيا المستقبل 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة



وكالات: اعترف الإسباني تياغو ألكانتارا لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني بأنه يستمتع بمشاهدة ثلاثي هجوم برشلونة المكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن مواطنه بيب غوارديولا يعد أفضل مدرب على مر العصور. وقال ألكانتارا خلال دعاية لبطولة «Football Experience» التي سينظمها قريباً مع أطفال في مالاوي إن «الثلاثي ميسي وسواريز ونيمار- يستحقون الكرة الذهبية. إنه ثلاثي رائع مثل الذي كان يشكله تشافي (هرنانديز) و(أندريس) إنييستا وميسي. يصنعون التاريخ ويحصدون الكثير من الألقاب».

وعن تعافي شقيقه رافينيا من إصابة طويلة أشار إلى أنه «شاب متفائل وتلقائي. إنه دائما في حال جيدة» على رغم اللحظة التي يمر بها حالياً. وتحدث لاعب برشلونة السابق عن الهتافات العنصرية ضد نيمار في الـ«دربي» الذي جمع إسبانيول وبرشلونة على أرض الأول. وقال: «هناك من سيذهب للملعب للسباب وهذه أسوأ طريقة للنظر إلى الحياة. لا يجب قول هذه الأشياء، يمكن أن تكون أسود أو أصفر أو أخضر ولكننا كلنا سواسية نضحك ونمرح ونبكي. الجميع متساوون. لم التفرقة؟».

وأشار إلى بيب غوارديولا مدرب بايرن والذي كان طلب ضمه عندما كان في البرسا، وكذلك تحدث عن رحيل المدرب الإسباني عن الفريق البافاري بنهاية الموسم. وقال: «إنه أفضل مدرب في التاريخ وتكتشف المدربين الجيدين في اللحظات السيئة، فوقتها يمكن تقويم الأشخاص. قدمت لبايرن معه ومنحني فرصة الحضور في ناد عظيم». وأعرب تياغو عن «حزنه» لرحيل غواردويلا قائلاً: «رحيله أمر مؤسف ولكن يجب احترام قراره»، معتبراً ان غوارديولا لا يدين للنادي بعدم الفوز بدوري الأبطال الأوروبي.

وقال في هذا الصدد: «في عامين ونصف العام حصد الكثير من الألقاب. إنها البطولة الأكثر تعقيداً، وهذا العام سنحاول الفوز بها». وعلى رغم إعلان رحيل غوارديولا، أكد تياغو أن مستقبله في صفوف البايرن، وأوضح: «وقعت عقداً مدته أربعة أعوام إضافية. لنرى ما سيقرره المدرب. مستقبلي سيظل مرتبطاً بالبايرن. أعود للبرسا؟ أنا في حال جيدة بالبايرن. وسنرى ماذا سيحدث؟».

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com