http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

الدوري الإسباني: ريال مدريد يتعادل مع فالنسيا في مباراة مثيرة

ليبيا المستقبل 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أ ف ب: خرج ريال مدريد بـ 10 لاعبين متعادلا مع مضيفه فالنسيا (2-2) في مباراة مثيرة أمس الأحد، في المرحلة الـ 18 من الدوري الإسباني لكرة القدم. تقدم ريال مدريد مرتين، ونجح فالنسيا بالعودة بالنتيجة، وسجل هدف التعادل الثاني بعد ثوان من هدف الويلزي غاريث بايل في أكثر لحظات المباراة إثارة. وفوت ريال مدريد فرصة التساوي مع برشلونة حامل اللقب برصيد 39 نقطة، إذ اكتفى باضافة نقطة واحدة إلى رصيده ليصبح 37 نقطة محتفظا بالمركز الثالث. وكان برشلونة تعادل مع اسبانيول سلبا فتراجع إلى المركز الثاني، تاركا الصدارة إلى اتلتيكو مدريد بفوزه على ليفانتي (1-صفر) أول أمس. ورفع فالنسيا رصيده إلى 23 نقطة في المركز الـ 10.

وشهدت المباراة عودة مدرب ريال مدريد رافايل بينيتز إلى معقله السابق ملعب «ميستايا»، حيث أشرف على فالنسيا من 2001 إلى 2004 وقاده إلى إحراز اللقب مرتين (2002 و2004). ويتعرض بينيتيز لانتقادات كثيرة بسبب النتائج غير المقنعة التي كادت تطيح به من منصبه بعد سبعة أشهر على توليه المهمة فقط خلفا لكارلو انشيلوتي، لكنه يحظى حتى الساعة بثقة رئيس النادي فلورنتينو بيريز. ويتردد اسم لاعب الفريق السابق الفرنسي زين الدين زيدان لخلافة بينيتيز. في المقابل، لم يخسر فالنسيا الذي تعاقد مطلع الشهر الماضي مع المدرب الانكليزي غاري نيفيل على أرضه منذ تشرين الثاني (نوفمبر) 2014. بدأت المباراة بايقاع سريع من الفريقين اللذين تبدلا المحاولات في الدقائق الأولى وكانت أخطر الفرص إثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى لمرمى حارس ريال الكوستاريكي كيلور نافاس ارتقى لها دانييل باريخو وتابع الكرة برأسه قريبة من القائم الايسر في الدقيقة 11.

وافتتح ريال مدريد التسجيل بطريقة نموذجية إثر هجمة رائعة شهدت تمريرات عدة إلى أن وصلت الكرة إلى الفرنسي كريم بنزيمة الذي مررها إلى الويلزي غاريث بيل ومنه إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو فحضرها أمامية إلى الفرنسي الذي وضعها في الزاوية اليمنى في الدقيقة 16. ضغط فالنسيا وكاد يدرك التعادل في الدقيقة 31 حين أرسل الأرجنتيني رودريغو دي بول كرة رائعة إلى داخل المنطقة ارتقى لها البرتغالي جواو كونسيلو وتابعها برأسه على يمين المرمى.

واستفاد لاعبو فالنسيا من تراجع منافسيهم وسنحت لهم فرصة ثانية لادراك التعادل إثر تمريرة من دي بول تابعها باكو الكاسير من داخل المنطقة بعيدا عن الخشبات بعد تدخل كيلور نافاس في الدقيقة 38. واخترق البرتغالي اندري غوميز بسرعة عالية من الجهة اليسرى، لكنه تعرض إلى عرقلة من مواطنه بيبي مدافع ريال مدريد فنال ركلة جزاء نفذها زميله باريخو واضعا الكرة بنجاح في الزاوية اليسرى. بدأ ريال مدريد مهاجما في الشوط الثاني، وحاول غاريل بايل بكرة من ركلة حرة ، لكن كرته جاءت عالية عن المرمى في الدقيقة 48.

وتكثفت المحاولات المدريدية عبر هجمات متتالية، لكن من دون أن يتمكن من إضافة هدف جديد، في حين ان غوميز كاد يطيح بجهود الفريق الضيف تماما حين أطلق كرة قوية جداً ابعدها نافاس بقبضتيه بصعوبة بالغة إلى ركنية في الدقيقة 64. وتحرك دانيلو والكرواتيوان لوكا مودريتش وماتيو كوفاسيتش البرازيلي مارسيلو وبايل جيدا من دون كلل وسط غياب شبه تام لرونالدو الذي صحا بكرة فوق المرمى في الدقيقة 66. وأخرج مدرب ريال مدريد رافايل بينيتيز المهاجم كريم بنزيمة وادخل البرازيلي لوكاس بدلا منه في الدقائق الـ 25 الأخيرة. وأكمل ريال مدريد المباراة بـ 10 لاعبين منذ الدقيقة 69 بعد طرد كوفاسيتش إثر تدخل عنيف ضد كونسيلو. وفي حين حاول فالنسيا الاستفادة من النقص العددي في صفوف ريال مدريد، اقتنص الأخير هدفا ثانياً حين نفذ سيرجيو راموس كرة من ركلة حرة من الجهة اليمنى ارتقى لها بايل ووضعه برأسه في الزاوية البعيدة عن الحارس قبل ثماني دقائق من النهاية.

لكن الإثارة بلغت ذروتها بعد ثوان قليلة فقط حين رفع دي بول كرة مماثلة من الجهة اليسرى حضرها رودريغو برأسه إلى الكاسير الذي أكملها رأسية أيضا في مرمى نافاس معيدا الأمور إلى سابق عهدها. وكان فياريال شدد الضغط على ريال مدريد الثالث بعد فوزه على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا (2-1) اليوم  ضمن مباريات المرحلة الـ 18 من الدوري. وسجل برونو سوريانو لفياريال هدفين أحدهما من ركلة جزاء، ولويس البرتو لديبورتيفو. ورفع فياريال رصيده إلى 36 نقطة، بفارق الأهداف فقط خلف ريال مدريد.

واكتسح ايبار مضيفه ريال بيتيس بأربعة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها اندير كايا وسيرخيو غونتان وادريان غونزاليز وبورخا باستون. وارتقى ايبار إلى المركز الثامن رافعا رصيده إلى 27 نقطة، بفارق نقطة أمام اشبيلية الذي خسر أمام مضيفه غرناطة (1-2). وسجل لغرناطة النيجيري اسحق سوكسيس والفنزويلي ادالبرتو بيناراندا، ولإشبيلية فيكتور بيريز فيتولو. ورفع غرناطة رصيده في المقابل الى 17 نقطة في المركز الـ 17.

وتعادل رايو فايكانو مع ضيفه ريال سوسييداد (2-2). وتقدم رايو فايكانو مرتين عبر دييغو خافيير لورنتي وخوزابيد سانشيز رويز، ورد ريال سوسييداد مرتين بواسطة اريتز ايلوستوندو والبرتغالي ارميندو توي نا بانينا. ورفع رايو فايكانو رصيده الى 15 نقطة وارتقى الى المركز التاسع عشر موقتا بفارق الأهداف خلف سبورتينغ خيخون، وريال سوسييداد إلى 17 نقطة في المركز الـ 14 بفارق الأهداف أمام خيتافي الذي يحل ضيفا على سبورتينغ خيخون غداً في ختام المرحلة. وتعادل اتلتيك بلباو مع لاس بالماس بهدفين لارتيز ادوريز من ركلة جزاء وايناكي وليامس مقابل هدفين لفيسنتي غوميز وتاناسو دومينغيز بلاسيريس.

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com