http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

13 اتحادا أوروبيا يتعهدون بمساندة إنفانتينو في انتخابات رئاسة الفيفا

وكالة التضامن 0 تعليق 161 ارسل لصديق نسخة للطباعة

13 اتحادا أوروبيا يتعهدون بمساندة إنفانتينو في انتخابات رئاسة الفيفا



 

قال الاتحاد الصربي لكرة القدم في بيان إن رؤساء 13 اتحادا محليا لكرة القدم في أوروبا التقوا في بلجراد يوم السبت وتعهدوا بالإجماع بدعم جياني إنفانتينو في حملته ليصبح رئيسا للاتحاد الدولي للعبة (الفيفا).

 

وأضاف الاتحاد الصربي "حصل جياني إنفانتينو على دعم موحد وبالإجماع لحملة ترشحه لرئاسة الفيفا."

 

وتابع "هناك اقتناع بأنه أفضل مرشح لقيادة الاتحاد الدولي لكرة القدم."

 

واستضاف الاتحاد الصربي اجتماعا حضره إنفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي للعبة ورؤساء اتحادات صربيا وكرواتيا والبوسنة وسلوفينيا ومقدونيا والجبل الأسود وألبانيا وبلغاريا واليونان وقبرص وروسيا ورومانيا وتركيا.

 

وبدا ان السويسري إنفانتينو يحظى بدعم كبير في أوروبا وتلقى وعدا بدعمه من قبل دول أمريكا الجنوبية والوسطى.

 

وفي وقت سابق هذا الشهر المح إنفانتينو (45 عاما) إلى انه قد يعين شخصية افريقية لإدارة العمل اليومي للاتحاد الدولي في حال فوزه بالانتخابات التي ستقام في زوريخ في 26 فبراير  الجاري.

 

ويوم الخميس تعرضت خطته لزيادة عدد فرق كأس العالم إلى 40 فريقا لانتقادات من اثنين من منافسيه مع اشتعال المنافسة على رئاسة الاتحاد الدولي المبتلى بالفضائح.

 

وتعرضت خطة إنفانتينو لإضافة ثمانية مقاعد جديدة في كأس العالم لانتقادات من قبل الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الاسيوي وجيروم شامبين النائب السابق للأمين العام للفيفا.

 

وتعرض الفيفا لأسوأ أزمة على مدار تاريخه الممتد لنحو 111 عاما وبات أمينه العام السابق جيروم فالك احدث المسؤولين الكبار في المؤسسة الذين يتم ايقافهم عن ممارسة انشطة لها علاقة بالرياضة.

 

وتم يوم الجمعة إيقاف فالك 12 عاما عقب تسببه في "اضرار مالية كبيرة" للفيفا الذي عوقب رئيسه سيب بلاتر في ديسمبر كانون الاول الماضي بالإيقاف لثماني سنوات بسبب وابل من فضائح الفساد.

 

وتم إيقاف ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي للعبة لثماني سنوات أيضا. وبدأت الأزمة التي عصفت بالفيفا عندما تم إلقاء القبض على مجموعة من مسؤولي الاتحاد الدولي في فندق فخم في زوريخ في مايو ا الماضي.

 وكالة أنباء التضامن

 




شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com