http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

تقرير: أهلي طرابلس يهزم هذا الثلاثي قبل أونز المالي

الوسط 0 تعليق 73 ارسل لصديق نسخة للطباعة

لم يكن فوز أهلي طرابلس، أمس الأحد، على فريق أونز كرياتورز بطل مالي في عقر داره بالطبيعي قياسًا لمعطيات وظروف أحوال الفريق ما قبل المباراة.



ورصدت «بوابة الوسط» عددًا من المعوقات التي استطاع الجهازين الفني والإداري للأهلي التغلب عليها، ما مهد الطريق لتحقيقه الفوز خارج الديار في ذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا.

في مقدمة المعوقات ما توقعه الجهاز الفني بقيادة جمال أبونوارة والمتعلق بتوقيت إقامة المباراة وما يصاحبها من طقس، حيث ستقام المباراة في أجواء حارة ورطبة، ما دفعه للعمل على إقامة عدد من تدريبات الفريق في وقت الظهيرة بدلاً من التدريب المسائي على الأضواء الكاشفة، ما جعل اللاعبين غير مستغربين للأجواء الحارة والرطبة أثناء المباراة.

ولعل عدم اصطدام اللاعبين بطقس مالي الحار والرطب، جعلهم يدخلون أجواء المنافسة منذ اللحظة الأولى من اللقاء، ما حرم المنافس من خطف المبادرة في السيطرة على الملعب وفرض كلمته، ورغم تقدم الفريق المالي بكرة مرتدة بعد 32 دقيقة عن طريق اللاعب توماتو حسن، إلا أن أبناء الأهلي نجحوا في العودة سريعًا عند الدقيقة 65 عن طريق محمد عيسى، ثم التقدم والفوز بهدف محمد الغنودي عند الدقيقة 70 من ركلة جزاء إثر عرقلة اللاعب محمد صولة.

ويأتي عامل الخبرة، أحد العوامل التي حسب الجهاز الفني حسابها في المواجهة الأفريقية الأولى لعدد من اللاعبين، فذهب ليخوض بهد خمسة مباريات مع فرق عقود الصنوبر ودوالا الكاميروني وأفريكا سبورت، وجميعهم من ذوات البشرة الأفريقية السمراء، ما منح اللاعبين ثقة الاحتكاك دون رهبة مع أقرانهم من الفريق المالي في المباراة الرسمية. ولعل قدرة الأهلي على الصمود بعد هدف تقدمه على أونز واقفًا على أقدامه لأكثر من 20 دقيقة لم يمكن بطل مالي من تهديد تقدمه حتى فاز بالمباراة، هو أحد مكاسب ونتائج المباريات الودية مع فرق أفريقية.

الجماهير والآمال
فور انتهاء المباراة خرجت الجماهير الرياضة في مختلف المدن الليبية تجوب شوارع طرابلس وعدد من المدن الليبية الأخرى، تعبر عن امتنانها للمردود الذي قدمه الفريق وتحقيقه لفوز مستحق خارج أرضه، والتفت الجماهير حول مقر الأهلي وهي تهتف باسم النادي العريق، وتطالب الفريق بالذهاب بعيدًا في البطولة الأقوى في القارة السمراء.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com