http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

نايكي تفسخ عقد رعايتها لباكياو

بوابة افريقيا 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

خسر الملاكم الفلبيني ماني باكياو عقد الرعاية الذي يربطه بشركة نايكي للملابس الرياضية، بسبب تصريحاته الأخيرة المناهضة للمثليين، والتي أدلى بها قبل عدة أيام عبر التلفزيون المحلي لدولته.
وقال الملاكم الفلبيني في تصريحات تلفزيونية: "إذا تزوج الرجال بالرجال والنساء بالنساء يكونون حينئذ أسوأ من الحيوانات".
وقال أحد المتحدثين باسم شركة نايكي في بيان له: "وجدنا انحرافاً في تصريحات باكياو، نايكي تقف في وجه أي نوع من الإهانات، ولديها تاريخ طويل في مساندة والدفاع عن مجتمع المثليين، لم تعد لنا علاقة بماني باكياو".
وبعد موجة الانتقادات الضخمة التي أثارتها تصريحاته، قام باكياو بالاعتذار أول أمس الثلاثاء، عبر حسابه الشخصي على تويتر: "آسف لتسببي في جرح أشخاص بمقارنتي المثليين بالحيوانات، فليصفح عني من تسببت في جرحهم، فليباركم الرب".
ويعتبر باكياو أحد أشهر الرياضيين في بلاده ونائباً في برلمانها أيضاً، كما من المقرر أن يترشح لنيل عضوية مجلس الشيوخ الفلبيني خلال الانتخابات المزمع إقامتها في التاسع من مايو (أيار) المقبل.
وتوج باكياو (37 عاماً) بثمانية ألقاب عالمية من مختلف الفئات، بيد أنه خسر مباراته التي وصفت بـ"مواجهة القرن" أمام الأمريكي فلويد ماويزر عام .2015
ومن المقرر أن يلتقي باكياو بنظيره الأمريكي تيموثي برادلي جي آر بمدينة لاس فيغاس في التاسع من أبريل (نيسان) المقبل، في مباراة قد تكون الأخيرة له في مسيرته.






شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com