تويتر اخبار ليبيا

رعاية الشباب تعلن عن الموافقة على تمويل بنكي للنصر والهلال

الشرق الاوسط 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة



آخر تحديث: الاثنين - 24 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 04 يناير 2016 مـ

الأمير عبد الله بن مساعد كشف عن آلية وضوابط القرض للسداد

الثلاثاء - 25 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 05 يناير 2016 مـ رقم العدد [13552]

أعلنت الرئاسة العامة لرعاية الشباب الموافقة على طلبين تقدم بهما ناديا النصر والهلال للحصول على تمويل بنكي وتسديد الديون التي يواجهانها.

وعبر الأمير عبد الله بن مساعد خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم الاثنين بقاعة المؤتمرات في مبنى رعاية الشباب بالمجمع الأولمبي بالرياض أن سبب الموافقة يأتي رغبة في حماية الناديين من أي غرامات مالية أو عقوبات إدارية في القضايا الخارجية بالإضافة للتوفير على النادي بما لا يقل عن 20 في المائة من تسويات قد يواجهها مستقبلاً.

وأضاف الأمير عبد الله بن مساعد أن المبلغ الذي يحصل عليه النادي سيدخل في نطاق الديون الداخلية وتطبق عليه شروط ما تم الإعلان عنه مسبقًا حيال تسجيل اللاعبين المحليين أو الأجانب في حال استمرار المديونيات وقت حلول فترة التسجيل.

وأشار إلى أن الموافقة على التمويل المالي تعني تحويل الديون من خارجية قد تزيد بفعل غرامات وعقوبات مرهقة للأندية إلى داخلية يمكن التعامل معها على فترات مناسبة، مؤكدًا في الوقت نفسه أن الموافقة على مبلغ التمويل لا تعني صرفه كاملاً وحددت رعاية الشباب خلال إعلانها شروطًا وضوابط لآليات الصرف منها صرف مبلغ التمويل من قبل لجنة ثلاثية تضم عضو شرف وأمين صندوق النادي وممثلا عن مكتب رعاية الشباب.

وإيداع مبلغ التمويل المالي في حساب خاص بالنادي تتفق عليه اللجنة الثلاثية إضافة إلى إلغاء التفويض الممنوح لعضو مجلس الإدارة المشترك مع أمين الصندوق للتوقيع على حساب النادي الذي سيتم إيداع مبلغ التمويل المالي فيه.

ويخول أمين صندوق النادي بالاشتراك مع ممثل مكتب رعاية الشباب للتوقيع على الشيكات والحوالات المالية للصرف من المبلغ المحدد إلى حين الانتهاء من صرف كامل المبلغ.

يذكر أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالتنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم أعلنت في فترة سابقة عن إجراءات للحد من مديونيات الأندية كما تم تحديد سنة مالية موحدة تنتهي بنهاية شهر يونيو (حزيران) من كل عام. إلى جانب اعتماد مكتب محاسبي موحد لكافة أندية دوري عبد اللطيف جميل. بالإضافة لفرض عقوبات متدرجة على أي نادٍ يثبت عليه تلاعب أو إخفاء

أضغط هنا لقراءة بقية الخبر من المصدر

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com