http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

بلاتر: لن أدعم أي مرشح لرئاسة الفيفا

ليبيا المستقبل 0 تعليق 706 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 



وكالات: أكد سيب بلاتر أنه لن يدعم أي مرشح في انتخابات لخلافته في رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) رغم أن أربعة من المرشحين الخمسة تحدثوا إليه عن ملفات ترشحهم. وستجرى انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي – المبتلى بفضيحة فساد أسفرت عن صدور لائحة اتهام في الولايات المتحدة ضد العديد من مسؤوليه – في 26 فبراير الجاري. ولم يترشح بلاتر الذي عوقب بالإيقاف ثماني سنوات بداعي انتهاك لوائح القيم بالفيفا. وقال بلاتر "أربعة من المرشحين الخمسة تحدثوا إلي. لا يمكنني دعم أي مرشح وهذا غير ممكن". وأضاف أن بعض الاتحادات الوطنية سألته عن مرشحه المفضل لكنه لم يحدد شخصا بعينه وطالب كل اتحاد بالتصويت لمن يراه مناسبا.

وتصب التوقعات في مصلحة الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي وجياني إنفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي. والمرشحون الآخرون هم الأمير الأردني علي بن الحسين والفرنسي جيروم شامبين ورجل الأعمال الجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل. وأضاف السويسري قوله "لا يمكنني التحيز لأحد، هذا أمر مستحيل. ليس من شأني التدخل في هذه المسألة". وتابع "قلت للجميع: صوتوا لمن تريدون، لمن ترونه بروحكم وثقتكم الافضل بالنسبة إلى فيفا". وكان بلاتر قد قال إن "الرحيل الذي يدبرونه لي محزن"، متحسرا على وجود حالات "لا تملك السلاح لمواجهتها". وأوقف بلاتر والفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي في 21 ديسمبر الماضي عن مزاولة أي نشاط كروي لثماني سنوات بسبب دفعة غير مشروعة من الأول سددها عام 2011، لقاء عمل استشاري قام به الثاني بين 1999 و2002 ومن دون عقد مكتوب.

وسبق للسويسري، قبل الإيقاف، أن قرر التخلي عن ولايته الخامسة في رئاسة فيفا مباشرة بعد انتخابه في مايو الماضي بسبب فضائح الفساد والرشاوى التي أدت إلى اعتقال عدد كبير من مسؤولي السلطة الكروية العليا. وتابع بلاتر "لقد طورنا كرة القدم خلال فترة 40 عاما ولم تصل سابقا إلى المستوى الذي أصبحت عليه الآن، ويكفي أن تنظروا إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا لتعرفوا المستوى الذي وصلت إليه كرة القدم". وواصل “الرحيل الذي يدبرونه لي محزن، لكن ما بالإمكان فعله؟ هناك حالات لا تملك السلاح لمواجهتها، وفجأة لم يعد لديك أي أصدقاء".

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com