http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

«عقل» ميسي و«تاكتك» إنريكي الأفضل في 2015

الوسط 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اختار الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، المدير الفني لبرشلونة، لويس إنريكي مارتينيز كأفضل مدرب لعام 2015، فيما منح نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي لقب أفضل «عقل».



وحصل لويس إنريكي بطل الثلاثية على 165 نقطة ليتفوق بفارق كبير على مواطنه بيب غوارديولا المدير الفني لنادي بايرن ميونخ الألماني (86)، والإيطالي ماسيمليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس (43) الذي قاد موسمًا رائعًا لفريق (السيدة العجوز) بتحقيق الثنائية المحلية، فضلاً عن بلوغ نهائي دوري الأبطال الأوروبي قبل الخسارة أمام البرسا.

وجاء في المركز الرابع أوناي إيمري (39) المدير الفني لنادي إشبيلية، الذي قاد فريقه للحفاظ على لقب دوري أوروبا، متقدمًا على الأرجنتيني مارسيلو جاياردو (33) الذي قاد ريفر بليت إلى لقب كأس ليبرتادوريس، فضلاً عن نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

حصل إنريكي بطل الثلاثية على 165 نقطة ليتفوق بفارق كبير على مواطنه بيب غوارديولا.

وحل سادسًا كارلو أنشيلوتي (19) المدير الفني السابق لريال مدريد والمقبل لبايرن ميونخ، متقدمًا بفارق سبع نقاط على الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد.

وللمرة الأولى حصل ميسي المتوج أربع مرات من قبل بجائزة الكرة الذهبية، على لقب «عقل» العام، التي ذهبت في النسخة الماضية إلى الألماني توني كروس لاعب ريال مدريد.

وحصل «البرغوث» الأرجنتيني على 168 نقطة، متقدمًا بفارق كبير على زميله أندريس إنييستا (91) الذي نال هذه الجائزة مرتين عامي 2012 و2013، ثم الإيطالي أندريا بيرلو (54)، فيما جاء خلف الثلاثي نجما بلجيكا إدين هازارد (تشيلسي) وكيفن دي بروين (فولفسبورغ/ مانشستر سيتي) برصيد 22 نقطة لكليهما.

وجاء في المركز السادس الإيفواري يايا توريه لاعب مانشستر سيتي (13)، قبل ثلاثي ريال مدريد المؤلف من الألماني توني كروس (11) والكرواتي لوكا مودريتش (11) والكولومبي جيمس رودريغيز (10).

وفيما يتعلق بالحكام حافظ الإيطالي نيكولا ريتسولي على مكانته في الصدارة للعام الثاني على التوالي برصيد 80 نقطة، تلاه الإنجليزي مارتن إتكينسون (72) ثم التركي كونيت شاكير (71).




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com