http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

أندية دوري الكرة الممتاز تؤكد على أهمية عودة الدوري بشرط توفير الدعم المادي

وكالة التضامن 0 تعليق 35 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أندية دوري الكرة الممتاز تؤكد على أهمية عودة الدوري بشرط توفير الدعم المادي



 

 اجتمع رئيس الاتحاد العام الليبي لكرة القدم أنور الطشاني، ظهر اليوم السبت، بممثلي ثمانية أندية لمناقشة محاضر الاجتماعات واللقاءات السابقة التي عقدها رئيس الاتحاد العام بأندية المنطقة الغربية والشرقية.

 وحضر الاجتماع أندية الاهلي بطرابلس والاتحاد والمدينة وخليج سرت والترسانة والشط والوحدة ودارنس، فيما تغيب عن حضور الاجتماع بعذر كُل من  الأولمبي بالزاوية، السويحلي بمصراتة.

 وتم خلال هذا الاجتماع التأكيد على أهمية عودة نشاط الدوري الليبي لكرة القدم مشروطة بالإسراع في توفير الدعم المادي للأندية المشاركة في بطولة الدوري لكي تفي بالتزاماتها.

 وأوضح رئيس الاتحاد العام لكرة القدم أنه تواصل مع الجهات المختصة الرسمية في الدولة وتم مخاطبتها بشأن الإسراع في توفير الدعم المادي ودعم عودة وانطلاق الدوري الليبي.

 

وفى ذات السياق اتفقت الأندية الحاضرة على إعداد مذكرة عاجلة موحدة لكل أندية الدوري الممتاز وإصدار بيان موحد للجهات المسؤولة بشأن توفير الدعم المادي لها وإلا سيتعذر إقامة الدوري هذا الموسم، وانه لن يكون هناك موسم محلي بدون توفير الدعم المادي، خاصة وإن الرياضة تحتاجها بلادنا في هذه المرحلة التي تمر بها لكونها تسهم في لم شمل أبناء الوطن الواحد ومد جسور التواصل بين كل الشباب الرياضي في ليبيا.

 

وأشار رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم إلى أنه في حالة استمرار تجمد النشاط الكُروي للموسم الثاني على التوالي فان فرق الأندية الليبية ستحرم من المشاركة في مسابقات ونشاط الاتحاد الإفريقي وهو ما سينعكس سلبيا على مسيرة ومستقبل الكرة الليبية.

 وحول القرار الأخير الصادر عن الاتحاد الليبي لكرة القدم حول تصعيد خمس فرق للدوري الممتاز للموسم الكروي الجديد أكد الطشاني أن هذا القرار أتُخذ بناءً على توصية وطلب من المدير الفني الاسباني خافيير كلمينتي، الذي أكد حاجته الماسة لدعم مسيرة المنتخب الليبي بإجراء دوري محلى يكتشف من خلاله لاعبين جدد لتعزيز مسيرة المنتخب بحيث يكون الدوري يضم عدد كبير ورصيد كاف من المباريات التنافسية، مضيفاً أن الإمكانية الوحيدة في ظل هذه الظروف هو إقامة الدوري بنظام المجموعتين لزيادة عدد المباريات وتم الاتفاق على أن تلتقي الأندية الستة عشر المشاركة في الدوري الممتاز في اقرب وقت ممكن في اجتماع ولقاء تتدارس فيه هذا القرار وتحسم موقفها بشأنه.

 

 

 

وكالة أنباء التضامن - خــــــــــاص 




شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com