http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

فينغر يرى آرسنال مؤهلاً للفوز بالدوري وهيدينك يتوقع وصول تشيلسي للمربع الذهبي

الشرق الاوسط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

آخر تحديث: الاثنين - 24 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 04 يناير 2016 مـ



فينغر يرى آرسنال مؤهلاً للفوز بالدوري وهيدينك يتوقع وصول تشيلسي للمربع الذهبي

الثلاثاء - 25 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 05 يناير 2016 مـ رقم العدد [13552]

sport-050116-6.jpg?itok=pmZw6qOI

هيوز مدرب ستوك يتطلع للوصول للنهائي (رويترز)

لندن: «الشرق الأوسط»

يعتقد الفرنسي أرسين فينغر مدرب آرسنال أن فريقه بات يملك المقومات التي سبق أن افتقدها في الماضي ومؤهل لإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد غياب.
وتصدر آرسنال إثر فوزه على نيوكاسل يونايتد 1-صفر على نيوكاسل يوم السبت الماضي بفارق نقطتين عن أقرب ليستر سيتي، ويعتقد المدرب الفرنسي أن فريقه الذي أحرز لقب الدوري لآخر مرة في 2004 (قبل عامين من انتقاله من ملعب هايبري إلى استاد الإمارات) بات يملك الشخصية القادرة على استعادة أمجاد الماضي.
وقال فينغر: «أعتقد أن التشكيلة الحالية أكثر خبرة من أي تشكيلة أخرى منذ انتقالنا إلى هذا الاستاد.. في السابق كنا نستطيع التفوق على أي فريق لكننا كنا نواجه بعض الصعوبات في المواقف الصعبة وهذا الأمر اختلف».
وأضاف: «كنا نتعرض لانتقادات في هذا الأمر، ليس بسبب أسلوب لعبنا. الآن أصبح الفريق يملك الخبرة والإمكانات.. ودائما يملك شخصية، يجب القول إنه من الأمور المهمة في الفريق كيفية التعامل مع مثل مباراة نيوكاسل، كان الأمر يتعلق بالجانب الذهني بشكل أكبر من أي شيء آخر وكنا نقاتل ولم نشعر بالتوتر».
وتضم تشكيلة آرسنال بالفعل أكثر من لاعب صاحب خبرة سبق أن توج بالألقاب مع أندية أخرى مثل المدافع بير مرتساكر ومسعود أوزيل وأليكسيس سانشيز وبيتر تشيك وأوليفييه جيرو. ويتصدر جيرو قائمة هدافي آرسنال برصيد عشرة أهداف، ويعتقد أن الخبرة ستلعب دورا مهما في إمكانية إحراز لقب الدوري.
وقال جيرو مهاجم منتخب فرنسا: «حتى تكون، بطلا فإني أدرك المطلوب ليتحقق ذلك فلقد سبق أن توجت بلقب مع مونبلييه. يحتاج الفريق إلى بعض الحظ وأحيانا لا يلعب الفريق بشكل رائع لكنه يحتاج للفوز».
وأضاف: «لدينا المزيج المناسب من اللاعبين الخبرة والشبان ويمنح اللاعبون الكبار الثقة للاعبين الأصغر ويكون بوسعهم قيادة الفريق». من جهته أشار الهولندي غوس هيدينك المدرب المؤقت لتشيلسي إلى أنه لا يزال بوسع فريقه حامل لقب الدوري إنهاء المسابقة ضمن فرق المربع الذهبي والتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وحقق تشيلسي فوزه الأول تحت قيادة هيدينك الذي تولى المسؤولية خلفا لجوزيه مورينهو على حساب كريستال بالاس 3 - صفر وهو السادس في الدوري هذا الموسم ليتقدم إلى المركز الرابع عشر متأخرا بفارق 13 نقطة عن توتنهام هوتسبير صاحب المركز الرابع. وقال هيدينك: «يدرك الجميع أن تشيلسي يملك إمكانات كبيرة لكن أحيانا الفريق البطل يميل إلى الشعور بالرضا عن النفس، عندما بدأت عملي قلت إنه من الناحية الحسابية يمكن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، وسيمثل ذلك أمرا رائعا. الموقف صعب لأن هذه المسابقة أصبحت قوية جدا».
وتابع: «كل الفرق تستطيع الفوز على كل الفرق ولذلك سيكون من الصعب التقدم لكن طالما واصلنا اللعب بنفس الأداء الذي قدمناه أمام كريستال بالاس يمكننا الشعور بالسعادة وستأتي النتائج. لا تزال هناك فرصة لكن الطريق يبقى طويلا».
وسيخوض تشيلسي مباراته الأولى المقبلة في الدوري على أرضه أمام وست بروميتش

أضغط هنا لقراءة بقية الخبر من المصدر




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com