http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

ليفاندوفسكي الشغل الشاغل لفولفسبورغ

بوابة افريقيا 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بات من الصعب أن يجلس المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي على مقاعد البدلاء بعد تصدره لقائمة هدافي الموسم الحالي من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (البوندسليغا).
ودخل ليفاندوفسكي التاريخ من أوسع أبوابه بعد أن سجل 5 أهداف في أقل من 9 دقائق لفريقه بايرن ميونخ في شباك فولفسبورغ، خلال المباراة التي جمعت الفريقين في سبتمبر (أيلول) الماضي، بعد مشاركته من على مقاعد البدلاء، ولكنه من المقرر أن يشارك في مباراة السبت منذ البداية، وبالتالي يتحتم على فولفسبورغ أن يجد السبيل المناسب لإيقاف خطورة المهاجم البولندي طوال الـ90 دقيقة.
وقد تصب هذه الخطوة في صالح فولفسبورغ خلال المباراة التي يستضيف فيها بايرن ميونخ المتصدر بعد غد السبت، في الجولة 23 من المسابقة.
وسيضطر المدير الفني لفولفسبورغ ديتار هيكينغ، الذي يعاني من تزايد الإصابات في صفوفه، إلى البحث عن طريقة لوقف ليفاندوفسكي منذ بداية المباراة بدلاً من انتظار مشاركته من على مقاعد البدلاء مثلما حدث في المباراة السابقة بين الفريقين.
ذكرى تسجيل ليفاندوفسكي 5 أهداف بعد مشاركته في بداية الشوط الثاني، مازالت حاضرة في أذهاب عشاق فولفسبورغ.
وحطم ليفاندوفسكي جميع الأرقام القياسية في البوندسليغا بعد تسجيله 5 أهداف في 8 دقائق و59 ثانية على ملعب أليانز أرينا خلال المباراة التي انتهت بفوز بايرن 5-1، ومن بين هذه الأرقام القياسية أنه سجل أسرع 5 أهداف وحصل على لقب أسرع "هاتريك" في تاريخ البوندسليغا.
ويتصدر ليفاندوفسكي (27 عاماً) قائمة هدافي البوندسليغا برصيد 22 هدفاً، ويشكل ثنائياً مذهلاً مع شريكه في خط الهجوم توماس مولر، الذي سجل بدوره 17 هدفاً، ليحققا سوياً رقماً قياسياً في هذه المرحلة من موسم البوندسليغا، علماً بأن مولر وليفاندوفسكي أحرزا جميع الأهداف العشر التي سجلها بايرن في 2016.
ويتصدر بايرن جدول ترتيب البوندسليغا برصيد 59 نقطة، ويتطلع الفريق للحفاظ على فارق الثمان نقاط التي تفصله عن أقرب ملاحقيه بروسيا دورتموند، في الوقت الذي يحتاج فيه فولفسبورغ صاحب المركز الثامن برصيد 31 نقطة لنقاط الفوز من أجل الحفاظ على فرصته في التأهل إلى إحدى البطولتين الأوروبيتين في الموسم المقبل.
وحصل فولفسبورغ على فترة راحة أكبر نظراً لأن بايرن خاض مباراة في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا أمس الأول الثلاثاء، وتعادل على ملعب مضيفه يوفنتوس الإيطالي بهدفين لكل منهما. 
ولكن هيكينغ يعاني من تزايد الإصابات في صفوف فريقه وسيواجه مشكلة حقيقية إذا لم يتعاف حارسه البلجيكي كوين كاستيلس من نزلة برد، خاصة وأنه شارك مع الفريق في الفترة الماضية في ظل غياب الحارس الأساسي دييغو بيناليو.






شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com