http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

ثنائية لراشفورد في مباراته الأولى لينقذ مانشستر يونايتد

وكالة التضامن 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ثنائية لراشفورد في مباراته الأولى لينقذ مانشستر يونايتد



غازل مانشستر يونايتد خروجا مهينا قبل أن يتأهل لدور الستة عشر في الدوري الاوروبي لكرة القدم بعدما ساعده ماركوس راشفورد في مباراته الأولى مع الفريق على تجاوز هدف مبكر ليسجل مرتين في الفوز 5-1 على ميتيلاند يوم الخميس.

 

وكان يونايتد - الذي فاز 6-3 في النتيجة الإجمالية - في طريقه للخروج عندما منح بيوني سيستو التقدم للفريق الدنمركي لكن هدفا سجله نيكولاي بودوروف بالخطأ في مرماه إضافة لثنائية راشفورد وهدف من ركلة جزاء لاندير هيريرا وآخر متأخر من ممفيس ديباي قادوا فريق المدرب لويس فان جال لصعود آمن.

 

وانضم إليه في القرعة التي ستسحب يوم الجمعة لواحد من أكثر الأدوار إثارة في البطولة في المواسم الأخيرة ليفربول وتوتنهام هوتسبير وبروسيا دورتموند وبلنسية وفياريال وأشبيلية حامل اللقب الذين كانوا جميعا ضمن المتأهلين.

 

كما صعد اتليتيك بيلباو ولاتسيو وباير ليفركوزن.

 

وبدا يونايتد في طريقه لمواجهة ليلة صعبة أخرى حين تأخر بهدف سيستو الافتتاحي بعد انطلاقة رائعة وتسديدة متقنة من عند حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 28 وضعت الفريق الزائر في المقدمة.

 

وبعد الفوز المفاجيء 2-1 في لقاء الذهاب الأسبوع الماضي بدا الفريق الدنمركي في طريقه لتحقيق مفاجأة كبيرة لكن بعد أربع دقائق أخرى فقط حول بودوروف لاعب ميتيلاند إلى شباك فريقه كرة عرضية من ديباي وهو ما أثار حماس الجماهير الصامتة باستاد اولد ترافورد.

 

وأضاع خوان ماتا ركلة جزاء لكن يونايتد واصل الهجوم وجاء هدف راشفورد الأول في الدقيقة 63 عندما سدد في الشباك من تمريرة لماتا قبل أن يمنح يونايتد التقدم في النتيجة الإجمالية بتسديدة مباشرة متقنة بعد 12 دقيقة أخرى.

 

وسدد هيريرا في المرمى من نقطة الجزاء مع تبقي دقيقتين على النهاية وأضاف ديباي الهدف الخامس في الوقت المحتسب بدل الضائع.

 

وقال فان جال الواقع تحت ضغط "كان أداء رائعا. الجماهير استمتعت بالتأكيد بالكرة الهجومية التي قدمناها."

 

وشارك خمسة أبطال سابقين لاوروبا في أولى أدوار خروج المهزوم بمسابقة المستوى الثاني في القارة والتي حملت منذ الموسم الماضي حافزا إضافيا وهو مكان في دوري الأبطال للفائز.

 

وتبدو البطولة أفضل فرصة تقريبا لليفربول في اللعب بدوري الأبطال الموسم القادم عقب تراجعه في الترتيب في الدوري الانجليزي الممتاز وبذل بطل اوروبا خمس مرات جهدا كبيرا ليفوز 1-صفر على اوجسبورج.

 

وعقب التعادل بدون أهداف في مباراة الذهاب أهدر فريق المدرب يورجن كلوب العديد من الفرص بعد هدف جيمس ميلنر المبكر من ركلة جزاء وحافظ على تفوقه في نهاية متوترة باستاد انفيلد.

 

ولم يكن هناك أي توتر مماثل لتوتنهام الذي تغلب بسهولة على فيورنتينا 3-صفر بأهداف رايان ميسون وايريك لاميلا وجونزالو رودريجيز بالخطأ في مرماه ليكمل تفوقه 4-1 في مجموع المباراتين.

 

وكان تأهل بلنسية سهلا على نحو متوقع بعد فوزه 6-صفر في الذهاب على رابيد فيينا وواصل تألقه الذي بدأ مؤخرا لينتصر 4-صفر ويكمل تفوقه 10-صفر في النتيجة الإجمالية.

 

وواجه جاري نيفيل مدرب بلنسية الكثير من المعاناة في بداية فترته في اسبانيا لكنه فاز الان بأربع مباريات متتالية وأنزل بالفريق النمساوي أسوأ هزيمة على أرضه في تاريخه بالبطولات الاوروبية.

 

وعزز بروسيا دورتموند وضعه كأبرز المرشحين لاحراز اللقب بفوزه 1-صفر على مضيفه بورتو ليكمل انتصاره 3-صفر في مجموع المباراتين.

 

وكان الهداف بيير ايمريك اوباميانج وراء هدف فوز دورتموند بتسديدة سكنت الشباك بعد اصطدامها بالعارضة وحارس بورتو ايكر كاسياس.

 

وخسر أشبيلية حامل اللقب - الذي يسعى لثالث لقب على التوالي - أمام مولده في النرويج 1-صفر لكنه كان حسم تأهله بشكل عملي حين انتصر 3-صفر في لقاء الذهاب الأسبوع الماضي.

 

وأطاح فياريال منافس أشبيلية في اسبانيا بنابولي بفضل هدف مذهل سجله توماس بينيا ألغى به تقدم الفريق الايطالي عن طريق ماريك هامسيك.

 

ومرت تمريرة بينيا العرضية من أقصى اليسار من فوق بيبي رينا حارس نابولي لتسكن الشباك وتمنح فياريال التفوق 2-1 في النتيجة الإجمالية.

 

وأكمل شاختار دونيتسك انتصارا رائعا 3-صفر خارج ملعبه على شالكه بينما سجل سابين ميرينو لاعب بيلباو هدفا في الدقيقة 81 ليتعادل فريقه 1-1 بملعبه مع اولمبيك مرسيليا ويتأهل بفضل فوزه 2-1 في مجموع المباراتين.

 

وتغلب لاتسيو 3-1 على غلطة سراي في ايطاليا وجاءت الأهداف الأربعة في غضون 14 دقيقة بالشوط الثاني بعدما هز ماركو بارولو وفيليبي اندرسون وميروسلاف كلوسه الشباك للفريق الايطالي الذي صعد بانتصاره 4-2 في مجموع المباراتين.

 

وأكد كريم بلعربي مهاجم باير ليفركوزن أهميته مجددا في المواجهة ضد سبورتنج لشبونة إذ سجل لاعب منتخب ألمانيا - صاحب هدف الانتصار في لقاء الذهاب - هدفين آخرين في الفوز 3-1 الذي منح فريقه التفوق 4-1 في النتيجة الإجمالية.

وكالة أنباء التضامن

 




شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com