http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

بنغازي تختتم تعديل المادة 35 بخصوص دسترة الرياضة

وال البيضاء 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي 5 يناير 2016 (وال) –  عقدت اللجنة التحضيرية لملتقي الرياضي الأول – ليبيا بنغازي اجتماعها الأخير مع اللجنة القانونية والاستشارية بخصوص دسترة الرياضة وهي التعديل في النص الدستوري الصادر من الهيأة الدستوريه المادة 35 من المخرجات للجنة الدستور.



وقد ترأس الاجتماع الأخير للجنة القانونية النائب العام – عبدالقادر رضوان – والذي ناقش مع باقي اللجان المادة 35 والتي تم تعديل المقترح الذي سيقدم بصورة نهائية الهيئة  التأسيسية لصياغة مشروع الدستور مخرجات لجنة العمل، وذلك من أجل النهوض بالرياضة الليبية.

وفي سياق آخر، كان  رئيس اللجنة التأسيسية للدستور علي الترهوني ابدي ارتياحه لما تم مناقشته عندما حضر للاجتماع الأول في مدينة بنغازي مؤكداً أنه لابد أن يكون للرياضة مكانة في الدستور الليبي موضحاً أن الرياضة الليبية تحتج للدعم والاهتمام إضافة إلى عدم تسيسها حسب قوله .

مقترح نص المادة 35 الذي تم تعديله من اللجنة القانونية التابعة للجنة التحضيرية لملتقى  الرياضة الأول – ليبيا – وكان كالتالي:

ممارسة الرياضة هواية واحترافا حق للجميع وتلتزم الدولة بدعمها وبتوفير المنشأة والإمكانيات الأزمة لممارسة الانشطة الرياضية وتعمل على تشجيع ممارسة الرياضة والاهتمام بالمواهب الرياضية والرقي بها وترسيخ قيمها، وينظم القانون شؤون الهيئات الرياضية الأهلية بما يضمن استقلالها وكيفية الفصل في منازعاتها وفقاً للقانون والمواثيق والمعايير الدولية.

وقد حضر الاجتماع الأخير كل من أعضاء اللجنة القانونية عزالدين الغرابي وعلي الشريف فيما تغيب صلاح الفيتوري ومروان الطشاني اللذان موجودان خارج ليبيا أحدهما في تونس والأخر في مصر، لكن تم تمرير المادة 35 عبر الاتصال الهاتفي (الفايبر) لمناقشتهم  التعديل. ومقرر اللجنة التحضيرية فتحي الجالي، وعبدالسلام الشابي رئيس اللجنة التحضيرية. ( وال – بنغازي) س أ/ ع م




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com