http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

زيدان بين تشاؤم البريطانيين ونشوة الفرنسيين

الوسط 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

سلطت وسائل إعلام بريطانية، اليوم، الضوء على نبأ إقالة رافائيل بنيتيز من تدريب ريال مدريد وتعيين زين الدين زيدان بدلاً منه، أمس الاثنين، مشيرة إلى التحدي الكبير الذي تمثله هذه الخطوة للاعب الفرنسي السابق.



وذكرت (التايمز) أن بنيتيز، الذي قاد الفريق الملكي على مدار سبعة أشهر، كان «الخيار الخاطئ» لهذه المهمة في وقت يواجه فيه الميرينغي لحظة صعبة»، وفقًا لـ«إفي».

وترى الصحيفة أن زيدان يمثل رمزًا في عالم كرة القدم ولكنه يفتقر للمؤهلات اللازمة للسيطرة على كم «الأنا» الموجود لدى لاعبي الفريق الملكي.

أما (ذي تليغراف) فتساءلت عما إذا كان القائد السابق لمنتخب فرنسا سيحقق النجاح كمدير فني، مضيفة أن زيدان لا يتمتع بالخبرة كمدرب، كما بينت أن مسيرته كلاعب كانت رائعة؛ لذا أي مقارنة بها ستمثل «خيبة أمل».

زيدان يمثل رمزًا في عالم كرة القدم ولكنه يفتقر للمؤهلات اللازمة للسيطرة على كم «الأنا» الموجود في الملكي.

فيما أشارت (الغارديان) إلى أن قرار رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز بإقالة بنيتيز كان لا غنى عنه، وتولي زيدان تدريب الملكي كان غير متوقع، كما وصفته بأنه مخاطرة للفريق وللمدرب الجديد.

على الجانب الآخر، أعربت الصحافة الفرنسية اليوم عن تحمسها لتعيين زيدان كمدرب للريال، وجاء «الريال» العنوان الذي احتل الصفحة الأولى بمفرده في صحيفة (ليكيب) إلى جانب صورة لزيدان بحلة سوداء بها دبوس على هيئة درع النادي الملكي.

وذكرت الصحيفة الرياضية أن «أفضل لاعب فرنسي في التاريخ تم تعيينه أمس لقيادة أعرق الأندية»، وفي صفحاتها الداخلية قالت (ليكيب) إن المسؤولية الجديدة لزيدان «كانت مكتوبة» للمدير الفني الجديد لريال مدريد الذي «يدافع عن الأداء الهجومي في عالم كرة القدم، على عكس بنيتيز وهو ما قد يتجلى في أداء النادي الملكي خلال الفترة المقبلة».

وصدرت صحيفة (لو باريزيان) اليوم بعنوان «التحدي المجنون أمام زيزو» مرفقًا بصورة للنجم السابق.

أوضحت (لو فيغارو) أن «زيدان لم يطأ حقل ألغام، خصوصًا لأن الوضع الحالي للفريق جيد مع وجود.

ووفقًا للصحيفة، فإن زيدان «لم يدرب في حياته مطلقًا أي ناد محترف.. ومع ذلك، فقد عهد إليه بمستقبل الريال، أحد أكبر فرق كرة القدم في العالم».
وتساءلت الصحيفة ذائعة الصيت في صفحاتها الداخلية «هل هذا شرعي؟» و«أليس ذلك سريعًا وهائلاً للغاية؟، مهمة زيدان مثيرة للغاية، ولكنها محفوفة بالمخاطر».

وصدرت صحيفة (لو فيغارو) بعنوان: «لقد حان وقت زين الدين زيدان في ريال مدريد».

وتابعت: «يبدو زيزو مقتنعًا بأنه يستطيع أن يحظى بدعم اللاعبين؛ بدءًا من كريستيانو رونالدو وسرخيو راموس والفرنسي كريم بنزيمة».

وأوضحت (لو فيغارو) أن «زيدان لم يطأ حقل ألغام، خصوصًا لأن الوضع الحالي للفريق جيد مع وجود أربع نقاط خلف أتلتيكو مدريد واثنتين عن برشلونة في الليغا».




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com