http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

زيدان يرفض مقارنته برجل برشلونة الـ«الرائع»

الوسط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الفرنسي زين الدين زيدان، المدرب الجديد لريال مدريد: «أرفض مقارنتي ببيب غوارديولا رغم تشابه ظروف تولي كل منا مهام تدريب الفريق الأفضل في العالم».



وتولي زيدان، لاعب ريال السابق، مهمة تدريب الفريق أمس الاثنين بعد إقالة رفائيل بنيتز دون أن يحظى بتجربة سابقة في قيادة فريق من المستوى الأول ليسير على خطى غوارديولا عندما أصبح مدربًا لبرشلونة في 2008.

وأضاف زيدان، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء بالملعب الرياضي بمدريد: «غوارديولا مدرب رائع وما يقدمه أمر مذهل للغاية، لكنه هو غوارديولا وأنا سأبذل قصارى جهدي ولن أقارن نفسي بأحد، لم أفعل ذلك عندما كنت لاعبًا ولن أفعله الآن، فلا يجب أن تعقدوا مقارنات بيني وبينه فقد حقق إنجازات هائلة».

ويملك غوارديولا، لاعب وسط برشلونة السابق، مسيرة رائعة في تدريب العملاق الكتالوني لمدة أربعة أعوام حصل خلالها على 14 لقبًا منها دوري أبطال أوروبا في مناسبتين ثم دريب بايرن ميونيخ في 2013.

وأقيل بنيتز بعد سبعة أشهر فقط من قيادة ريال صاحب المركز الثالث حاليًا في الدوري بفارق أربع نقاط عن أتليتيكو مدريد المتصدر.

وتابع المدرب الفرنسي: «لدي أهداف واضحة وسأفعل كل ما باستطاعتي لتحقيقها، الكرة الجميلة لطالما كانت مهمة في هذا المكان وسأسير على هذا النهج والأمر متعلق بكرة هجومية وتتحلى بالتوازن ولا شيء آخر».

وتعرض ريال، صاحب الرقم القياسي في التتويج بدوري أبطال أوروبا برصيد عشر مرات، لانتقادات بسبب أسلوب لعبه تحت قيادة بنيتز وكانت الخسارة على ملعبه أمام الغريم برشلونة 4-صفر في نوفمبر الماضي الذكرى الأسوأ في الفترة المخيبة للمدرب الإسباني.

وحدد هدفه الرئيسي قائلاً: «الهدف دائمًا هو الفوز بدوري أبطال أوروبا وسأسعى لجعل هذا ممكنا».

وقلل زيدان، الذي لعب لريال لمدة خمس سنوات وقاد فرنسا للفوز بكأس العالم 1998، من شأن تكهنات بوجود توتر داخل الفريق.

وأوضح: «لدي انطباع جيد لكن المدرب لا يكون مستعدًا بشكل كامل خاصة إذا لم يسبق له التدريب على هذا المستوى، لكني أشعر بالجاهزية وأملك الدوافع والأمل وهي أمور ستساعدني في مهمتي».

وشاهد نحو ستة آلاف مشجع المران الأول لزيدان اليوم الثلاثاء، بينما سيخوض مباراته الأولى أمام ديبورتيفو كورونيا في ملعب برنابيو يوم السبت.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com