http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

لجنة القيم بالفيفا تمدد إيقاف جيروم لمدة 45 يومًا

الشرق الاوسط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

آخر تحديث: الأربعاء - 26 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 06 يناير 2016 مـ



لجنة القيم بالفيفا تمدد إيقاف جيروم لمدة 45 يومًا

الأمير علي يخشى الاختيار الخاطئ للرئيس الجديد

الخميس - 27 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 07 يناير 2016 مـ رقم العدد [13554]

fifa-612016-001.jpg?itok=kZVRUqpo

القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»

قررت لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا تمديد إيقاف جيروم فالك الأمين العام السابق للفيفا اليوم (الأربعاء) وبعد يوم واحد من توصية المحققين بإيقافه فترة أخرى ومنعه من المشاركة في أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة تسع سنوات بسبب مزاعم بالفساد.
وقالت لجنة القيم في بيان: «قررت الغرفة القضائية للجنة القيم بقيادة هانز يواكيم ايكرت تمديد إيقاف جيروم فالك لمدة 45 يوما بناء على طلب من غرفة التحقيقات».
وفي سياق متصل، قال الأمير الأردني علي بن الحسين أمس الثلاثاء عند نشر برنامج ترشيحه إن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا سيواجه مستقبلا كارثيا إذا وقع الاختيار على الشخص الخاطئ لرئاسة المنظمة العالمية خلال الانتخابات الشهر القادم.
وكان الأمير علي خسر الانتخابات السابقة في مايو (أيار) الماضي أمام سيب بلاتر، لكنه أحد خمسة مرشحين يتطلعون لخلافة المسؤول السويسري الذي عوقب الشهر الماضي بالإيقاف عن أنشطة اللعبة لمدة ثماني سنوات.
وأكد الأمير علي في لقاء مع صحافيين في لندن أن الانتخابات التي ستجرى في زيوريخ يوم 26 فبراير (شباط) القادم تمثل الفرصة الأخيرة أمام الفيفا لإصلاح أخطاء الماضي.
وقال الأمير الأردني «هذه لحظة مهمة للغاية من أجل مستقبل المنظمة. ستكون كارثة للمنظمة إذا لم تحدث الأمور بشكل صحيح».
وأضاف «الشيء الأكثر أهمية أنه يجب أن نحظى بقيادة حقيقية ومسؤولة في الفيفا. يجب وجود قيادة يمكنها تطبيق التغييرات الصحيحة مهما يحدث في المستقبل، وهذا ما ألتزم به».
وتابع «لا نريد وضعا نجد فيه المزيد من الفضائح بعد عام أو عامين. عقدت العزم على إنقاذ الفيفا والبدء من الداخل. هناك الكثير من الناس حول العالم يرغبون في الفيفا القوي والمتماسك وأنا أحدهم».
وبدأت الأزمة الحالية للفيفا في مايو الماضي بعدما وجه مكتب التحقيقات الاتحادي في الولايات المتحدة والسلطات السويسرية اتهاما إلى 14 مسؤولا كرويا وتنفيذيا بعد مداهمات في زيوريخ قبل يومين من انعقاد الجمعية العمومية للفيفا، عندما تفوق بلاتر على الأمير علي في الانتخابات.
وبسبب الفضيحة والتحقيقات، قال بلاتر الموجود في منصبه منذ 1989، إنه سيستقيل هذا العام قبل إيقافه مع مسؤولين آخرين من بينهم ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة وجيروم فالك الأمين العام للفيفا.
وعوقب بلاتيني بالإيقاف لثماني سنوات، كما طالبت لجنة القيم التابعة للفيفا أمس الثلاثاء بإيقاف فالك لتسع سنوات بسبب مزاعم فساد تتعلق ببيع تذاكر كأس العالم.
والى جانب الأمير علي سيتنافس جيروم شامبين نائب الأمين العام السابق للفيفا والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي ورجل الأعمال طوكيو سيكسويل من جنوب

أضغط هنا لقراءة بقية الخبر من المصدر

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com