06x84.jpg

مدريد – رويترز: قال رفائيل بنيتيز الذي أقيل من تدريب ريال مدريد هذا الأسبوع إن قيادة النادي الذي طالما شجعه هي «فخر وشرف»، كما تمنى «حظا طيبا» لزين الدين زيدان بعدما تولى مسؤولية الفريق خلفا له.
وكان بنيتيز بدأ مشواره التدريبي في صفوف الناشئين مع الريال، ثم تولى قيادة الفريق الأول خلفا للايطالي كارلو أنشيلوتي بعد نهاية الموسم الماضي لكنه أقيل يوم الاثنين الماضي بسبب اهتزاز العروض. كما ذكرت تقارير إعلامية على نطاق واسع أن المدرب كان على خلاف مع بعض اللاعبين، بينما أطلق مشجعون صيحات استهجان تجاه بنيتيز في معقل ريال مدريد خلال الأشهر الأخيرة. وقال بنيتيز بموقعه الشخصي على الانترنت: «أود استغلال هذا المقال كي أقول وداعا للجميع على كافة المستويات في النادي». وأضاف: «أريد من الجميع في النادي بداية من مجلس الإدارة والمسؤولين والعمال وكل الجماهير أن يعلموا أن قيادة النادي الذي ترعرت فيه كشخص ولاعب ومدرب كانت بمثابة فخر وشرف لي». وتابع: «كمشجع لريال مدريد أنغمس في تقاليد وقيم هذه المؤسسة كان العمل بهذه الألوان بمثابة فخر». واستطرد: «أود تقديم الشكر للجميع في المدينة الرياضية الجديدة وفي سانتياغو برنابيو بعد مساندتي في أولى خطواتي وتسهيل مهمتي. شكرا للجميع على المساعدة».
ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في الدوري بفارق أربع نقاط وراء أتلتيكو مدريد المتصدر وبفارق نقطتين عن برشلونة حامل اللقب، الذي يملك مباراة مؤجلة. وجاء أكبر إخفاق للريال هذا الموسم بعد هزيمته 4-صفر على أرضه أمام برشلونة في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي رغم تأهله لدور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا. وستكون المباراة التالية للريال في الدوري أمام ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا يوم السبت المقبل بينما سيواجه روما الإيطالي في ذهاب دور الستة عشر بدوري الأبطال يوم 17 فبراير/ شباط المقبل. وقال بنيتيز المدرب السابق لنابولي وبلنسية والإنتر وليفربول: «أتمنى حظا طيبا لخليفتي زين الدين زيدان ولجهازه الفني. أتمنى كل الخير وحظا طيبا لكل اللاعبين والمدربين والجهاز الفني».



نادال: زيدان يستحق أن يكون مدربا للريال

الدوحة – د ب أ: يرى لاعب التنس الأسباني رافايل نادال أن زين الدين زيدان يستحق أن يكون مدرباً لريال مدريد، بعدما خلف رافايل بنيتيز المدرب السابق للفريق الملكي.
وقال نادال، وهو من مشجعي الريال، بعد فوزه الأول في بطولة قطر المفتوحة للتنس على بابلو كارينيو بوستا: «زين الدين جزء من تاريخ كرة القدم والرياضة، أنا أعرفه، إنه شخصية جيدة ويستحق المكان الذي يوجد به». وأضاف: «إنه أمر جيد للاعبين وللنادي، الذي يعد أحد أهم الأندية في العالم أن يكون على مقعد المدرب شخص مثله». واختير زيدان، الذي لا يملك خبرة في منصب المدرب الأول، لتدريب الريال خلفا لرافايل بنيتيز. وتحدث نادال، المصنف الخامس عالميا، عن المدرب السابق قائلا: «أشعر بالأسف من أجل بنيتيز، لم يحصل على النجاح الذي كان يتمناه بالتأكيد، حيث أنه من الصعب البدء في مشروع جديد ثم الرحيل سريعا، لكن إذا كان هناك ضرورة للتغيير فزيدان أصبح في المكان المناسب».

كأس اسبانيا: بلباو ينتفض ويفوز 3-2 على فياريال

مدريد – رويترز: أحرز إيناكي ويليامز وأريتز أدوريز وايميريك لابورتي ثلاثة أهداف في الشوط الثاني ليحول أتلتيك بلباو تأخره إلى فوز 3-2 على فياريال في ذهاب دور الـ16 بكأس إسبانيا.
وفاز فياريال بمبارياته الخمس الأخيرة وتقدم بهدفين عن طريق ليو بابتيستاو وسامو غارسيا من هجمتين مرتدين لكن بلباو انتفض. وتقدم بابتيستاو بهدف بعد مرور 16 دقيقة بتسديدة من مدى قريب بعد لعب جماعي رائع بينما تلقى غارسيا تمريرة رائعة وانفرد بالمرمى وراوغ الحارس ثم أضاف الهدف الثاني ببراعة. وقاد ويليامز انتفاضة بلباو وقلص الفارق في الدقيقة 53 ثم صنع هدف التعادل لزميله أدوريز الذي سدد من داخل المنطقة. وحسم لابورتي انتصار بلباو بعد مرور 80 دقيقة، ليستغل تراجع فياريال في الشوط الثاني، الذي شهد أيضا طرد ماريو جاسبار لاعب الفريق الخاسر قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

http://www.facebook.com/plugins/like.php?href=http%3A%2F%2Fwww.alquds.co.uk%2F%3Fp%3D461658&layout=button_count&show_faces=false&width=85&action=like&font=verdana&colorscheme=light&height=21

Share on

أضغط هنا لقراءة بقية الخبر من المصدر