http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

فيورنتينا يقفز للصدارة مؤقتًا ويوفنتوس يواصل صحوته

الشرق الاوسط 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

آخر تحديث: الأربعاء - 26 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 06 يناير 2016 مـ



فيورنتينا يقفز للصدارة مؤقتًا ويوفنتوس يواصل صحوته

روما يفرط في انتصار على كييفو ويتراجع عن سباق القمة بالدوري الإيطالي

الخميس - 27 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 07 يناير 2016 مـ رقم العدد [13554]

1452100160404095900.jpg?itok=iagKbBA2

إيليسيتش لاعب فيورنتينا يحتفل بهدفيه (إ.ب.أ)

روما: «الشرق الأوسط»

ارتقى فيورنتينا إلى صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم مؤقتا، عقب فوزه الثمين 3 - 1 على مضيفه باليرمو، أمس، في المرحلة الثامنة عشرة للمسابقة التي شهدت استمرار يوفنتوس، حامل اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة، في صحوته بتحقيق انتصاره الثامن على التوالي على حساب فيرونا 3 - صفر بينما تعادل روما مع مضيفه كييفو 3 - 3.
على ملعب رينزو بارييرا، حقق فيورنتينا فوزا عسيرا على باليرمو ليرفع رصيده إلى 38 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين على المتصدر السابق إنترميلان قبل مواجهة الأخير مع إمبولي. وفي المقابل، تجمد رصيد باليرمو عند 18 نقطة في المركز السادس عشر، بعدما تلقى خسارته العاشرة هذا الموسم والثانية على التوالي.
وتقدم فيورنتينا بهدف مبكر حمل توقيع جوسيب إيليسيتش في الدقيقة 13، قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 43. وأعاد ألبيرتو جيلاردينو المباراة إلى أجواء الإثارة مرة أخرى بعدما سجل هدفا لمصلحة باليرمو في الدقيقة 77. وبينما حاول أصحاب الأرض إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من المباراة.
أضاف جاكوب بواشتشيكوفسكي الهدف الثالث لفيورنتينا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب.
وعلى ملعب يوفنتوس أرينا، واصل حامل اللقب زحفه نحو القمة بعدما تغلب 3 - صفر على ضيفه فيرونا.
وانتهى الشوط الأول بتقدم يوفنتوس بهدفين سجلهما باولو ديبالا وليوناردو بونوتشي في الدقيقتين 9 و45، بينما تكفل البديل سيموني زازا بتسجيل الهدف الثالث قبل النهاية بثماني دقائق. ورفع يوفنتوس رصيده بهذا الفوز إلى 36 نقطة، ليصعد إلى المركز الثاني مؤقتا، متفوقا بفارق الأهداف فقط على الإنتر، بينما توقف رصيد فيرونا عند ثماني نقاط، ليظل قابعا في ذيل الترتيب.
من جانبه، حقق أودينيزي انتصاره الثاني على التوالي في المسابقة بعدما اقتنص فوزا صعبا 2 - 1 من ضيفه أتالانتا.
وتقدم أودينيزي بهدفين أحرزهما سيريل تيريو وستيب باريتشا في الدقيقتين 23 و48 ثم رد أتلانتا بهدف وحيد أحرزه ماركو دي أليساندرو في الدقيقة 76 إثر تمريرة من أليخاندرو غوميز. ورفع أودينيزي رصيده إلى 24 نقطة ليحتل المركز الحادي عشر بفارق الأهداف فقط خلف أتالانتا صاحب المركز التاسع.
وعلى ملعب مارك أنطونيو بنتيغودي، فرط روما وصيف بطل الموسمين الماضيين بفوز كان في متناوله على مضيفه كييفو فيرونا وتعادل معه 3 - 3.
وكان روما سباقا إلى التسجيل بعدما سدد مهاجمه العاجي جيرفينيو كرة قوية ارتدت إلى النيجيري صادق عمر تابعها في قلب المرمى في الدقيقة السابعة. وعزز أليساندرو فلورنتزي تقدم فريق العاصمة في الدقيقة 37. وقلص كييفو الفارق عبر ألبرتو بالوسكي في الدقيقة 44. وفي الشوط الثاني أدرك كييفو التعادل عبر ركنية نجح المدافع البديل داريو داينيلي في تحويلها داخل الشباك في الدقيقة 58. وأعاد الإسباني ياغو فالكيه التقدم لروما في الدقيقة 71، لكن سيموني بيبي قال الكلمة الأخيرة وأدرك التعادل للفريق المحلي بتسجيله الهدف الثالث من ركلة حرة في الدقيقة 85 حارما روما من نقطتين ثمينتين. وصار رصيد روما الخامس 33 نقطة مقابل 23 لكييفو الثاني عشر.
وعلى ملعب جوزيبي مياتزا، سقط ميلان أمام ضيفه بولونيا بهدف متأخر سجله إيمانويلي جاكيريني إثر تمريرة رائعة من الفرنسي

أضغط هنا لقراءة بقية الخبر من المصدر

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com