http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

برشلونة يعاقب إسبانيول برباعية ويقترب من دور الـ8 بكأس إسبانيا

ليبيا المستقبل 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



وكالات: استهل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سجله التهديفي في 2016 بهدفين رائعين وصنع هدفين ليقلب فريقه برشلونة تأخره بهدف نظيف إلى فوز كبير 4-1 على إسبانيول أمس الأربعاء، في ذهاب دور الستة عشر لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم. وقدم ميسي عرضا قويا قبل أيام من سفره إلى زيوريخ لحضور حفل جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والذي قد يشهد تتويجه بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة فيما كانت المباراة عقابا فوريا من برشلونة لإسبانيول بعد تعادلهما السلبي يوم السبت الماضي في الدوري الإسباني.

وسجل المهاجم الإسباني المخضرم ألفارو نيجريدو ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فالنسيا إلى فوز ساحق 4-0 على غرناطة اليوم أيضا ضمن جولة الذهاب التي شهدت اليوم أيضا فوز إشبيلية على مضيفه ريال بيتيس 2-0 وأتلتيك بلباو على فياريال 3-2 وتعادل ميرانديس مع ديبورتيفو لاكورونا 1-1. على استاد "كامب نو" في برشلونة، لقن برشلونة ضيفه درسا قاسيا وعاقبه بالفوز الكبير بعد تعادلهما السلبي يوم السبت الماضي في الدوري الإسباني ليقطع برشلونة خطوة هائلة نحو التأهل لدور الثمانية في المسابقة والتقدم بثبات على طريق الدفاع عن لقبه في كأس الملك.

ويدين برشلونة بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين إلى مهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدفين وصنع الهدف الثالث ليقلب تأخر الفريق بهدف إلى فوز كبير. وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم برشلونة 2-1 حيث بادر فيليبي كايسيدو بهز شباك أصحاب الأرض في الدقيقة التاسعة ورد برشلونة بهدفين سجلهما ليونيل ميسي في الدقيقتين 13 و44. وفي الشوط الثاني، سجل جيرارد بيكيه والبرازيلي نيما ردا سيلفا الهدفين الآخرين في الدقيقتين 49 و88 إثر تمريرتين من ميسي.

وأنهى إسبانيول المباراة بتسعة لاعبين إثر طرد هيرنان بيريز في الدقيقة 72 لنيله الإنذار الثاني في المباراة وطرد زميله بابا ديوب ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 75 إثر تعديه لفظيا على لويس سواريز. وشهدت المباراة المشاركة الأولى لكل من اللاعبين التركي أردا توران وأليكس فيدال حيث لعب الأول ضمن التشكيلة الأساسية وتزامن خروجه في الدقيقة 67 مع نزول فيدال بديلا لداني ألفيش.

وتعاقد برشلونة مع توران وفيدال في صيف 2015 لكن قيدهما ومشاركتهما في مباريات الفريق تأجلت حتى كانون ثان/يناير الحالي بسبب العقوبة المفروضة على برشلونة من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) . ووضع فالنسيا أكثر من قدم في دور الثمانية للبطولة حيث يحتاج غرناطة إلى مفاجأة كبيرة في مباراة الإياب على ملعبه يوم الخميس من الأسبوع المقبل. وافتتح نيجريدو التسجيل في المباراة بهدف في الدقيقة الثامنة ثم أضاف زميله رودريجو مورينو الهدف الثاني في الدقيقة 35.

وفي الشوط الثاني، سجل نيجريدو هدفين من ضربتي جزاء في الدقيقتين 63 و83 ليكمل الثلاثية الشخصية له (هاتريك) ورباعية الفريق ويقطع فالنسيا شوطا كبيرا نحو التأهل لدور الثمانية. وقطع إشبيلية شوطا هائلا على طريق التأهل لدور الثمانية بفوزه الثمين 2-0 على مضيفه ريال بيتيس اليوم، لتصبح مهمته سهلة في مباراة الإياب على ملعبه الأسبوع المقبل. وأنهى إشبيلية الشوط الأول لصالحه بهدف سجله مايكل كرون ديلي في الدقيقة 13 ثم أكد زميله البولندي جريجورز كريتشوفياك فوز الفريق بالهدف الثاني في الدقيقة 49.

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com