http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

لوكاكو يقود إيفرتون لانتصار على سيتي ويخرج مصابًا

الشرق الاوسط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

آخر تحديث: الخميس - 27 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 07 يناير 2016 مـ



لوكاكو يقود إيفرتون لانتصار على سيتي ويخرج مصابًا

هداف الدوري الإنجليزي مهدد بالغياب عن مباريات فريقه الأسبوع المقبل

الجمعة - 28 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 08 يناير 2016 مـ رقم العدد [13555]

1452190082374535500.jpg?itok=O6CR-DgP

لوكاكو (رقم 10) يسجل برأسه هدف فوز إيفرتون في مرمى سيتي (رويترز)

لندن: «الشرق الأوسط»

دفع إيفرتون ثمنا باهظا لفوزه 2 - 1 على ضيفه مانشستر سيتي في ذهاب قبل نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم، حيث أصيب الثلاثي روميلو لوكاكو وتوم كليفرلي وسيموس كولمان خلال المواجهة.
ومنح المهاجم لوكاكو الذي يتقاسم صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 15 هدفا فريقه الانتصار بهدف من ضربة رأس في الشوط الثاني، قبل أن يتعرض لإصابة يأمل المدرب روبرتو مارتينيز ألا تكون فادحة ليعود اللاعب البلجيكي المتألق سريعا.
وقال المدرب الإسباني: «تعرض لوكاكو لضربة في الكاحل وحالته تحتاج إلى تقييم. لا أدري إن كان سيكون متاحا مطلع الأسبوع المقبل لكني لا أتوقع شيئا خطيرا».
وأنهى غيفرتون المواجهة بعشرة لاعبين بعد إصابة كولمان في الدقائق الأخيرة وعقب استنفاد الفريق لكل تبديلاته.
وقال مارتينيز: «سيموس هو أخطر حالة بين الثلاثة.. أصيب بشد في ربلة الساق ومثل هذه الإصابات تحتاج من ثلاثة إلى أربعة أسابيع للتعافي الكامل».
وعاودت كليفرلي آلام إصابة في ربلة الساق أيضا كان قد شعر بها أمام توتنهام مطلع الأسبوع. وكان لاعب الوسط قد غاب لأكثر من شهرين سابقا بسبب إصابة في الأربطة قبل أن يعود في نوفمبر (تشرين الثاني) وخاض 11 مباراة فقط في الدوري حتى الآن.
وقال مارتينيز: «أصيب توم بضربة في ربلة الساق أمام توتنهام وعاودته آلام بين الشوطين في مباراة سيتي».
وأشاد مارتينيز بمهاجمه لوكاكو ووصفه بأنه اللاعب «المثالي» بعدما رفع رصيده إلى 19 هدفا هذا الموسم.
وقال مارتينيز: «الإحصاءات موجودة من أجل دعم أي تقييم للوكاكو. من وجهة نظرنا كان دائما المهاجم المثالي لنادينا».
وأضاف مشيرا للمهاجم البلجيكي المنضم من تشيلسي مقابل 28 مليون جنيه إسترليني (9.‏40 مليون دولار في 2014): «إنه صغير السن ويريد أن يصبح الأفضل في العالم».
وتسبب لوكاكو في متاعب كثيرة لدفاع سيتي الذي تعرض لضغوط أغلب فترات اللقاء. وأفسد إيفرتون أغلب محاولات سيتي الذي اكتفى بشن هجمات مرتدة كما ساهم وجود لوكاكو في عدم حصول دفاع المنافس على أي فرصة للراحة. ووجد لوكاكو ثغرة بين قلبي الدفاع في سيتي ليحول تمريرة عرضية من غاريث باري بضربة رأس متقنة قبل 12 دقيقة من النهاية. وجاء هدف لوكاكو بعد قليل من إدراك سيتي للتعادل عن طريق الإسباني خيسوس نافاس.
وكان إيفرتون تقدم في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول عبر راميرو فونيس موري من متابعة جيدة لتسديدة روس باركلي التي تصدى لها الحارس ويلي كاباييرو.
لكن التشيلي مانويل بليغريني مدرب سيتي اشتكى من وجود لوكاكو في موقف تسلل أثناء الهدف الأول لإيفرتون، وقال: «كان في موقف تسلل قبل تسجيل الهدف. من غير المعقول ألا يحتسب الحكم أو مساعده التسلل».
وسيتقابل إيفرتون مع فريق داجنهام وريدبريدج في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت وسيعود إلى منافسات الدوري الممتاز أمام مانشستر سيتي صاحب

أضغط هنا لقراءة بقية الخبر من المصدر

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com