http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

التوتر يخيم على مواجهة برشلونة وإسبانيول بعد معركة الذهاب

الشرق الاوسط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

آخر تحديث: الاثنين - 1 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 11 يناير 2016 مـ



التوتر يخيم على مواجهة برشلونة وإسبانيول بعد معركة الذهاب

إشبيلية وفالنسيا مرشحان لبلوغ الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إسبانيا

الثلاثاء - 2 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 12 يناير 2016 مـ رقم العدد [13559]

sport-120116-9.jpg?itok=fRvZRcsH

سواريز مهاجم برشلونة (يسار) في جدال مع لوبيز حارس إسبانيول خلال لقاء الذهاب المتوتر (رويترز)

مدريد: «الشرق الأوسط»

تبدو فرق برشلونة حامل اللقب وإشبيلية وفالنسيا مرشحة فوق العادة لبلوغ الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم عندما تخوض إياب الدور الـ16 الذي ينطلق اليوم ويستمر حتى الخميس.
وكانت الفرق الثلاثة حسمت تأهلها بشكل كبير في الذهاب، حيث سحق برشلونة وفادة جاره إسبانيول 4- 1، وحسم إشبيلية الدربي أمام جاره ومضيفه بيتيس بثنائية نظيفة، فيما عاد فالنسيا بفوز كبير من غرناطة برباعية نظيفة.
في المباراة الأولى، يحل برشلونة ضيفه على إسبانيول غدا على ملعب «باور 8» في ثالث مواجهة بين الفريقين في مدى 10 أيام بعد مواجهتهما الأولى السبت قبل الماضي على أرض الأخير في الدوري وانتهت بالتعادل السلبي.
وثأر برشلونة للنقطتين اللتين أهدرهما في الدوري وسحق جاره برباعية بينها ثلاثية لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراة شهدت توترا كبيرا ومشادات كثيرة بين لاعبي الفريقين أجبرت الحكم على إشهار البطاقة الصفراء 13 مرة بينها 9 لإسبانيول مع حالتي طرد في صفوف الأخير كانتا من نصيب البارغوياني هيرنان بيريز والسنغالي باب كولي ديوب.
ولن تخرج مباراة الإياب عن سابقتيها خاصة بعد الأحداث التي شهدتها في نهايتها عندما انتظر مهاجم برشلونة الدولي الأوروغواياني لويس سواريز لاعبي إسبانيول في النفق المؤدي إلى غرف الملابس وأنهال عليهم بالشتائم والكلمات النابية ما دفع الاتحاد الإسباني إلى إيقافه لمباراة.
وجاء في تقرير حكم المباراة خوان مارتينيز مونويرا «بينما كان لاعبو إسبانيول يصعدون الدرج باتجاه غرفة الملابس، كان (سواريز) ينتظرهم حيث قال لهم: أنا هنا أنتظركم، تعالوا إنكم حثالة».
وتابع الحكم في تقريره: «أدى هذا إلى مواجهة بين لاعبي الفريقين، ما أجبر العناصر الأمنية وجهازي الفريقين على التدخل».
وأعرب برشلونة عن غضبه من إيقاف سواريز مباراة واحدة وقال داني ألفيش الظهير الأيمن للفريق: «هذا لا يبدو عدلا على الإطلاق إنه لم يفعل شيئا».
وحاول لويس إنريكي المدير الفني لنادي لبرشلونة التهدئة قبل مواجهة الغد لتفادي وقوع مواجهات جديدة بين اللاعبين بعقد اجتماع مع مدرب إسبانيول كونستانتين جالكا لتخفيف حدة التوتر.
وقال مدرب برشلونة: «أفضل شيء يمكن عمله هو عدم التحدث عن هذا الأمر، حتى نكون صادقين لم يتصرف أي من الفريقين بطريقة لائقة».
وينوي إنريكي الدفع بأليكس فيدال وأردا توران من بداية اللقاء حتى يتمكنا من الانسجام بشكل أكبر مع الفريق بعد ابتعادهما عن المشاركة في المباريات طوال ستة أشهر.
وانضم اللاعبان لصفوف برشلونة في الصيف الماضي، بيد أنهما لم يشاركا في المباريات حتى بداية يناير (كانون الثاني) الحالي بسبب عقوبة الإيقاف التي كانت موقعة على برشلونة.
ويدخل النادي الكاتالوني المباراة بمعنويات عالية عقب فوزه الساحق على ضيفه غرناطة 4/ صفر السبت، وهو سيحاول استغلال المعنويات المهزوزة لجاره عقب خسارته أمام إيبار 1- 2 الأحد.
وفي المباراة الثانية، سيكون ملعب «رامون سانشيز بيرخوان» مسرحا للدربي الأندلسي بين إشبيلية وريـال بيتيس اليوم في مباراة تبدو فيها الأفضلية للأول المنتشي بفوز ثمين على أتلتيك بلباو 2- صفر، فيما يعاني بيتيس من النتائج المخيبة محليا، حيث لم يحقق الفوز في مبارياته الست الأخيرة (تعادلان و4 هزائم بينها 3 متتالية).
وفي الثالثة على ملعب «ميستايا»، لن يجد فالنسيا أي صعوبة لحجز بطاقته إلى ربع النهائي عندما يستضيف غرناطة الخميس المقبل بعدما سحقه برباعية نظيفة ذهابا.
بيد أن رجال المدرب الإنجليزي غاري نيفيل سيلعبون تحت الضغط بسبب النتائج المخيبة في الدوري آخرها الخسارة أمام مضيفه ريـال سوسييداد صفر- 2 الأحد. وكانت الخسارة الثالثة له في مبارياته الثماني الأخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الفوز بينها 5 بقيادة نيفيل خليفة البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو المستقيل من منصبه لسوء النتائج.
وقاد نيفيل فالنسيا في 7 مباريات حتى الآن في جميع المسابقات، فحقق فوزين في مسابقة الكأس على ضيفيه باراكالدو من الدرجة الثالثة 2- صفر في الدور الـ32، وغرناطة 4- صفر في ذهاب دور الـ16، وتعادل 3 مرات (أمام مضيفه إيبار 1- 1 وضيفيه خيتافي وريـال مدريد بنتيجة واحدة 2- 2 في الدوري) ومني بخسارتين (أمام مضيفيه فياريـال صفر- 1، وريـال سوسييداد صفر- 2 في الدوري أيضا).
من جهته، يخوض سلتا فيغو اختبارا سهلا أمام ضيفه قادش من الدرجة الثالثة غدا بعدما حسم مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة.
وعلى ملعب «فيسنتي كالديرون» في العاصمة مدريد، يسعى أتلتيكو متصدر الدوري إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتعويض سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه رايو فايكانو 1- 1 ذهابا.
وتبدو كفة أتلتيكو مدريد راجحة لتخطي الدور ثمن النهائي للفوارق الكبيرة بينه وبين جاره الذي يحتل المركز التاسع عشر قبل الأخير في الليغا.
ويلتقي فياريـال مع ضيفه أتلتيك بلباو في قمة نارية على ملعب «المادريغال». وكان أتلتيك بلباو فاز بصعوبة 3- 2 ذهابا، وهي النتيجة ذاتها التي فاز بها لاس بالماس على مضيفه إيبار في عقر دار الأخير ذهابا، وسيستضيفه غدا.
ويلعب اليوم، ديبورتيفو لا كورونيا مع ضيفه ميرانديس من الدرجة الثانية، حيث سيحاول الأول محو آثار سقوطه المذل أمام مضيفه ريـال مدريد صفر - 5 السبت بالدوري من خلال تحقيق الفوز لمواصلة

أضغط هنا لقراءة بقية الخبر من المصدر

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com